أخبار عاجلة

مراجعة الجزء الأول من الموسم الرابع لمسلسل Ozark

مراجعة الجزء الأول من الموسم الرابع لمسلسل Ozark
مراجعة الجزء الأول من الموسم الرابع لمسلسل Ozark

هذه المراجعة خالية من الحرق للجزء الأول من الموسم الرابع والأخير من مسلسل Ozark - يُعرض حالياً على Netflix.

إن كنتم لم تشاهدوا مسلسل Ozark حتى الآن فماذا تنتظرون؟ لقد كان هذا أحد المسلسلات الرائعة والمميزة للغاية لكن لم يحصل على الشهرة التي يستحقها في السنوات الماضية. تميز هذا المسلسل بقصته المعقدة حول عائلة بيرد التي تحاول الهروب من مأزق لتجد نفسها في آخر مأزق أصعب بعد تورط الوالد مارتي بتبييض الأموال لأحد الكارتيلات. ويسرني أن أقول أن الجزء الأول من الموسم الرابع والأخير من المسلسل ارتقى إلى مستوى مواسمه السابقة، وأخذنا في رحلة تصاعدت فيها الأحداث والتعقيدات إلى درجات غير مسبوقة.

يبدأ الموسم الرابع تماماً حيث انتهى الثالث، مع إطلاق عمر نوفارو النار على رأس محاميته هيلين وتفجير دماغها على وجهي مارتي وويندي ومن ثم ترحيبه بهما في عائلته. ومن هنا يبدأ تصاعد الأحداث بشكل جنوني، حيث يطلب منهما نوفارو، كما هي العادة دائماً، أن يحققا له المستحيل بعد المستحيل، ولا يتوانى آل بيرد عن العثور عن الحلول لتحقيق تلك المآرب وإن كانت على حساب عائلتهما الصغيرة على المدى القصير نظراً لأنهما يقومان بالأمر الصحيح لأجلهم على المدى البعيد. لكن لا يرى الجميع الأمر بهذا المنظور.

فبعدما كانت شارلوت (صوفيا هوبليتز) هي الابنة المتمردة بالمواسم السابقة، إلا أنه جونا (سكايلر غايرتنر بأداء رائع) هو من يأخذ التمرد إلى مستويات غير مسبوقة هذه المرة، حيث يوافق وهو لا يزال في الرابعة عشر من عمره على العمل بتبييض الأموال لصالح روث وشركائها الجدد، ويزداد الأمر سوءاً مع كل فعل يقوم به أحد والديه وتصبح تصرفاته أحياناً متهورة فقط لأنه يريد أن ينتقم من والدته على التسبب بمقتل خاله بين لدرجة قد تسبب الإحباط أحياناً.

الجانب السلبي الوحيد الذي رأيته في هذا الموسم هو أنه يبدأ بمشهد بالمستقبل، يركب فيه جميع أفراد عائلة بيرد بالسيارة على طريق سفر، وبالرغم من أنه لا يزال هناك توتر بين ويندي وجونا، إلا أنه يركب معهم بالسيارة مما يعني أنه لا يزال منتمياً للعائلة، وبالتالي تسبب هذا المشهد بجعلي أفقد الشعور بالتوتر حيال أي موقف سلبي يتخذه جونا طيلة الحلقات التالية لعلمي أن المطاف ينتهي به مع العائلة. كما أن ذاك المشهد ينتهي بتعرضهم جميعاً لحادث، لكن لا يؤتي المشهد بثماره خلال الجزء الأول من الموسم الرابع ولا نعرف ماذا حل بهم بعد الحادث، مما يعني أنه علينا أن ننتظر الحلقات الأخيرة.

لكن عدا عن ذلك، تميز هذا الموسم بتصاعد أحداثه المتزايد، والذي قابله تألق الأداء أكثر فأكثر من طاقم الممثلين، وعلى وجه التحديد لورا ليني بدور ويندي وجوليا غارنر بدور روث، حيث أبدعت الممثلتان حقاً في هذا الموسم، بداية مع لورا التي كانت هي المحور الأساسي حقاً لهذا الموسم، والتي في تشتتها بين محاولة الحفاظ على ابنها تحت سيطرتها، وشعورها بالألم والندم الذي يتآكلها على قتل أخيها بين، تتعامل مع ذلك بطريقة بدأت تحولها إلى شخص روبوتي وخالٍ من المشاعر، أضف إلى ذلك كل المصاعب التي تتصاعد في علاقتهم مع عمر نافارو والأشياء التي تضطر للقيام بها لأجله، كل ذلك يجعل الجزء الأول من الموسم السابع هو موسم لورا ليني حقاً أكثر من جايسون بيتمان (مارتي بيرد).

ومن ناحية أخرى، روث التي لم تعد تعمل مع آل بيرد بعدما عرفت حقيقة ما جرى لحبيبها بين، أخذت كل ما تعلمته من آل بيرد الآن لتبدأ عملها الخاص بها بتبييض الأموال، وتصبح شريكة دارلين سنيل (ليزا إيمري) ووايات (تشارلي تاهان). ويبدو أن جوليا غارنر والتي حازت بالفعل على جائزتي إيمي بدور أفضل ممثلة مساعدة على دورها بشخصية روث لانغمور، تستعد لترشيح جديد هذا العام أيضاً، مع أداء متألق جداً خاصة بالمشهد الأخير بالحلقة الأخيرة، حيث تقدم أداءً مؤثراً جداً لدرجة ستصيب المشاهدين بالقشعريرة.

تنضم هذا الموسم عدة شخصيات جديدة للمسلسل أولها شخص يدعى ميل ساتيم (آدم روثنبرغ)، وهو محقق خاص استأجره زوج هيلين ليبحث عنها سعياً للحصول على توقيعها على أوراق الطلاق. والذي عندما لا يعثر عليها في منزلها يبدأ تحقيقاته الخاصة التي تقوده للكشف عن بعض الأشياء الخفية التي لا يجب أن يعرفها، وبالرغم من أنه لم يجعلني أشعر بالتوتر أو بتهديد شديد خلال الموسم لأنه دائماً متأخر خطوة عن كل ما يحدث، إلا أنه لا زال هناك الجزء الثاني من الموسم الأخير الذي قد يحمل الكثير من المفاجآت والتداعيات غير المتوقعة.

الشخصية الجديدة الثانية هو خافي أليزوندرو (ألفونسو هيريرا)، والذي يقدم أداءً رائعاً يجعل المشاهد يكره الشخصية حقاً ويخاف منها في وقت واحد بدور ابن شقيقة عمر نافارو الذي لا يمكن التنبؤ بتصرفاته، إنه شخص لا يبالي بتداعيات أي شيء يفعله، وحتى عمر يخاف من تصرفاته الطائشة ومن أن يقتله يوماً. إنه المحرك الجديد الذي يحرك المسلسل هذا الموسم ويترك المشاهدين على أعصابهم طيلة الوقت، حيث يبدأ بالتدخل بأعمال خاله ويريد أن يعرف كل شاردة وواردة تجري مع آل بيرد، حتى أنه يخبرهم أنه صوّت لصالح قتلهم وليس قتل هيلين لكن عمر اختارهما. ومما يصاعد من توتر الأحداث هو أن عمر يريد الآن أن يعقد اتفاقاً مع المباحث الفيدرالية والتقاعد من عمله بالكارتل بالسر عن ألفونسو وبقية عصابته، مما لا يترك أي لحظة بالمسلسل تبدو مملة أو بطيئة.

ينتهي الجزء الأول من الموسم الرابع بنهاية معلقة ومشوقة تترك المشاهدين في ترقب شديد لمعرفة كيف سينتهي هذا المسلسل بحلقاته الأخيرة. وبالرغم من أن الجزء الأول من الموسم كان مؤلفاً من 7 حلقات فقط، إلا أنها كانت مليئة بالأحداث المتصاعدة، حيث تموت العديد من الشخصيات، منها ثانوية ومنها رئيسية، وتتغير ديناميكية العلاقات كلها بين الجميع، سواء بين روث وآل بيرد، أو بين أفراد عائلة بيرد بحد ذاتهم، أو علاقتهم مع نوفارو أو حتى المباحث الفيدرالية، مما يزيد من التشويق للجزء الثاني من الموسم الرابع والأخير لمعرفة كيف ستنتهي قصة عائلة بيرد أخيراً.

يقدم الجزء الأول من الموسم الرابع والأخير من مسلسل Ozark أحداثاً متصاعدة بشكل غير مسبوق، ومخاطر جديدة على المحك، وشخصيات جديدة تنضم إلى الطاقم، وأداءً متألقاً جداً من لورا ليني بدور ويندي وجوليا غارنر بدور روث، وحلقة أخيرة ستترك الجميع مذهولاً ومتشوقاً لمعرفة كيف ستنتهي قصة عائلة بيرد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11