أخبار عاجلة

الرئيس الصيني يؤكد أن الحل في أوكرانيا سياسي

الرئيس الصيني يؤكد أن الحل في أوكرانيا سياسي
الرئيس الصيني يؤكد أن الحل في أوكرانيا سياسي
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الخميس) أن بلاده وروسيا تتفقان على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للنزاع في أوكرانيا. جاء ذلك بعد محادثات في بكين مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقال شي في مؤتمر صحفي مشترك مع بوتين اليوم: «يتفق الجانبان على أن الحل السياسي للأزمة في أوكرانيا هو السبيل للمضي قدماً»، فيما قال بوتين إن روسيا والصين تعارضان إنشاء تحالفات عسكرية سياسية مغلقة في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وأضاف بوتين: «لا يوجد مكان لتحالفات عسكرية سياسية مغلقة، نعتبر أنّه من المضر للغاية إنشاء مثل هذه التحالفات ويؤدي إلى نتائج عكسية».

واختار بوتين بكين محطته الخارجية الأولى في زيارته التي تستمر يومين بعد إعادة انتخابه. وبحسب التلفزيون الصيني الرسمي فإن الرئيس الصيني استقبل بوتين بحفاوة خارج قاعة الشعب الكبرى بوسط بكين.

وأكد الرئيس الصيني أن العلاقات بين بلاده وروسيا صمدت أمام اختبار الوضع الدولي المتغير وأصبحت معياراً للعلاقات بين القوى الكبرى، فيما قال بوتين إن موسكو وبكين طورتا قاعدة متينة للتعاون العملي، وأن الصين هي الشريك الرئيسي لروسيا في المجال التجاري والاقتصادي، والعلاقة عامل استقرار في العالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن