أخبار عاجلة

موعد نزول حساب المواطن الدفعة الـ66 بعد الزيادة الملكية الجديدة.. وزارة الموارد توضح

موعد نزول حساب المواطن الدفعة الـ66 بعد الزيادة الملكية الجديدة.. وزارة الموارد توضح
موعد نزول حساب المواطن الدفعة الـ66 بعد الزيادة الملكية الجديدة.. وزارة الموارد توضح

يعد برنامج حساب المواطن واحدا من أهم البرامج الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر دعمًا ماليًا شهريًا للمواطنين ذوي الدخل المتوسط والمنخفض، يتم التقديم لهذا البرنامج إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية المخصصة، ويشترط تقديم كافة المستندات الداعمة للأهلية للحصول على الدعم، كما يجب تعبئة جميع البيانات الخاصة بالمتقدم بما في ذلك الاسم ورقم الهوية والدخل الشهري لرب الأسرة، وتحديد عدد التابعين وأعمارهم والدخل الخاص بهم، بالإضافة إلى تحديد مصادر الدخل الأخرى إن وجدت بصورة تفصيلية.

وينتظر الكثير من المتقدمين بفارغ الصبر إعلان دفعة حساب المواطن الجديدة وتحديد قيمة الدعم المالي الذي سيتم تقديمه، ويتم الإعلان عن ذلك عبر المنصة الرقمية أو عن طريق رسائل الجوال والبريد الإلكتروني، وعادة ما يتم صرف الدعم المالي بصفة دورية كل شهر.

موعد نزول حساب المواطن الدفعة الـ66 

وتتميز الحكومة السعودية بأسس ونظم مالية محكمة، حيث تتبنى إدارة دقيقة للرواتب والمكافآت المقدمة للمواطنين، وتندرج ضمن هذه الإجراءات توزيع الرواتب على الفترات الزمنية المناسبة، حيث يتم صرف بعضها في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، بينما تتم صرف البعض الآخر في السابع والعشرين من كل شهر.

ومن بين تلك الإجراءات التي ينتظرها الكثيرون بشغف هو صرف حساب المواطن، والذي يعتبر من أكبر صور المساعدات التي تقدمها الحكومة السعودية لأصحاب الدخل المتوسط والمنخفض، ومن المعروف أنه يتم التقديم إلكترونيا عبر المنصة المخولة بتلقي الطلبات.

وينتظر الكثيرون صرف راتب شهر شوال، حيث سيتم الإعلان عن صرف الدفعة رقم 66 يوم الأربعاء الموافق 20/10/1444هـ، الموافق العاشر من شهر مايو 2023م، ويتبقى نحو 27 يومًا على صرف المستحقات. وتتميز الحكومة السعودية بالتزامها الدائم بصرف الرواتب والمكافآت في المواعيد المحددة، وإيمانها بأهمية توفير الدعم اللازم للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم.

الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي؟ 

ويحمل بنك الراجحي الذي يتمتع برأس مال يصل إلى المليارات دورًا محوريًا في الساحة المالية والاقتصادية السعودية بفضل قاعدة عملائه الهائلة التي تتجاوز الملايين، ويعتبر من أهم البنوك المعتمدة من قبل الحكومة السعودية في مختلف المعاملات، حيث يتم إيداع الرواتب فيه قبل أي بنك آخر، وتتم عملية الإيداع فيه بعد تمام الساعة الثانية عشر من اليوم السابق للصرف.

كما يتوجه المواطنون بعد استلام رسالة الإيداع، بعد مضي ست أو ثماني ساعات، إلى البنك للحصول على راتبهم الشهري، ويمكن أيضًا الصرف من خلال أحد ماكينات الصراف الآلي المتوفرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بريطاني يفاجئ عروسه بالبطاريق في ليلة الزفاف، ما القصة؟الجمعة 31/مايو/2024 - 01:00 م مع وصول اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية، انتقلت المنافسة السنوية إلى مرحلة التصفية السريعة وهي طريقة إقصاء تم تبنيها عام 2021.