أخبار عاجلة

الدفاع السعودية تنشر فيديو لمشاركة قواتها في مناورات "النجم الساطع" بمصر

الدفاع السعودية تنشر فيديو لمشاركة قواتها في مناورات "النجم الساطع" بمصر
الدفاع السعودية تنشر فيديو لمشاركة قواتها في مناورات "النجم الساطع" بمصر

وصرحت الوزارة في بيان نشرته على حسابها بموقع تويتر مرفق بمقطع فيديو لجنود سعوديين خلال التدريبات: "استمرار مناورات تمرين النجم الساطع في جمهورية مصر".

ويظهر الفيديو مشاركة القوات المسلحة السعودية في تمرينات مختلفة بـ "النجم الساطع".

وانطلقت تدريبات "النجم الساطع 2021" في الثاني من سبتمبر/ أيلول الجاري، وتستمر حتى 17 من الشهر نفسه، وتقام في قاعدة محمد نجيب العسكرية بمحافظة مطروح شمال غربي البلاد، بمشاركة 1 دولة منها مصر والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف تدريبات "النجم الساطع" إلى زيادة الكفاءة القتالية للقوات المشاركة فيها وتمكين الجيوش المشاركة من الاطلاع على أحدث تكتيكات الحروب الحديثة.

وتعد تدريبات "النجم الساطع" من أضخم التدريبات العسكرية في العالم وتقام كل عامين، ويرجع تاريخ انطلاق أول نسخة منها إلى ثمانينيات القرن الماضي، عقب توقع مصر على اتفاقية السلام مع إسرائيل.

ما قوة الجيوش المشاركة في مناورات النجم الساطع 2021

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خبير عسكري لـ فيتو: مقترح بايدن واقعي لكن سترفضه حماس وإسرائيلالجمعة 31/مايو/2024 - 10:44 م المرحلة الأولى للاتفاق على مدار 6 أسابيع، تشمل وقف إطلاق نار كامل في القطاع وعودة الفلسطينيين والمدنيين في غزة إلى منازلهم
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج