أخبار عاجلة

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قادة بمليشيا الدعم السريعالأربعاء 15/مايو/2024 - 08:53 م وبحسب تقارير سودانية ان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على كلا من علي يعقوب جبريل وعثمان محمد حامد محمد.

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قادة بمليشيا الدعم السريعالأربعاء 15/مايو/2024 - 08:53 م وبحسب تقارير سودانية ان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على كلا من علي يعقوب جبريل وعثمان محمد حامد محمد.
الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قادة بمليشيا الدعم السريعالأربعاء 15/مايو/2024 - 08:53 م
وبحسب تقارير سودانية ان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على كلا من علي يعقوب جبريل وعثمان محمد حامد محمد.


فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء عقوبات على قادة من ميليشا الدعم السريع لتوسيع الحرب في السودان.
وبحسب تقارير سودانية أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على كل من علي يعقوب جبريل وعثمان محمد حامد محمد.

عقوبات امريكية على قادة بـ “ميليشيا الدعم السريع ”

وكشفت واشنطن على أن سبب العقوبات، لقيادتهما الحملات الحربية لقوات الدعم السريع.

وتسببت هجمات قوات الدعم السريع في شمال دارفور، والتي بدأت الشهر الماضي، في سقوط عشرات الضحايا من المدنيين، بينهم أطفال، حيث أدى تطويق  ميليشا  الدعم السريع للفاشر، عاصمة شمال دارفور، والقتال الأخير بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية، إلى تعريض ما يقرب من مليون مدني سوداني للخطر في آخر ملاذ آمن رئيسي في دارفور، وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية، وزيادة خطر وقوع فظائع جماعية، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع وتقويض جهود السلام الحيوية.

Advertisements

إنهاء الصراع في السودان


وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون: “بينما يواصل الشعب السوداني المطالبة بإنهاء هذا الصراع، يركز هؤلاء القادة على التوسع إلى جبهات جديدة والقتال من أجل السيطرة على المزيد من الأراضي”.
وأضاف: “الولايات المتحدة ستواصل استخدام العقوبات لدعم عملية السلام والعمل ضد أولئك الذين يزيدون من إدامة الصراع على الجانبين”.
 

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق استشهاد لبنانيين جراء قصف إسرائيلى.. و"حزب الله" يضرب مواقع عسكرية إسرائيلية
التالى عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات فى بكين لتطوير التعاون المشترك