أخبار عاجلة

السفارة اليمنية تنشر الشروط الجديدة لدخول وإقامة رعاياها في مصرالخميس 30/مارس/2023 - 11:20 م كشفت السفارة اليمينة في مصر، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، حقيقة ما تم نشره وتداوله حول الاجراءات الجديدة لتنظيم الدخول والاقامة في دولة الاعتماد والتي شملت كافة المقيمين من كافة الجنسيات.

السفارة اليمنية تنشر الشروط الجديدة لدخول وإقامة رعاياها في مصرالخميس 30/مارس/2023 - 11:20 م كشفت السفارة اليمينة في مصر، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، حقيقة ما تم نشره وتداوله حول الاجراءات الجديدة لتنظيم الدخول والاقامة في دولة الاعتماد والتي شملت كافة المقيمين من كافة الجنسيات.
السفارة اليمنية تنشر الشروط الجديدة لدخول وإقامة رعاياها في مصرالخميس 30/مارس/2023 - 11:20 م
كشفت السفارة اليمينة في مصر، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، حقيقة ما تم نشره وتداوله حول الاجراءات الجديدة لتنظيم الدخول والاقامة في دولة الاعتماد والتي شملت كافة المقيمين من كافة الجنسيات.

كشفت  السفارة اليمينة في مصر، في بيان نشرته اليوم الخميس، على موقعها الرسمي، حقيقة ما تم نشره وتداوله حول الإجراءات الجديدة لتنظيم الدخول والإقامة في دولة الاعتماد والتي شملت كافة المقيمين من كافة الجنسيات.


السفارة اليمنية في مصر 


وذكرت السفارة اليمنية  في بيانها: "تود السفارة أن توضح التالي: بالنسبة لإجراءات الدخول لمواطني اليمن:
– تستمر الآلية القديمة بخصوص التقارير الطبية للقادمين من اليمن للفئة العمرية بين ١٦ و٥٠ عامًا.
– بإمكان من هم فوق الخمسين عامًا وأقل من السادسة عشر الدخول مباشرة من منافذ الدخول المصرية دون تأشيرة مسبقة بغض النظر عن جهة القدوم وكما كان معمولًا به في السابق.
– بالنسبة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي وأمريكا ممن هم ضمن الفئة العمرية بين ١٦ و٥٠ عامًا يلزم حصولهم على موافقة أمنية أو تأشيرة سفر من إحدى سفارات جمهورية مصر العربية في بلدان الإقامة، وهو نفس الإجراء الذي كان معمولًا به".

 

بالنسبة لإجراءات الإقامة والخروج والعودة

 

تود السفارة أن توضح لأبناء الجالية اليمنية أن الإجراءات الجديدة المتخذة من السلطات المختصة في جمهورية مصر العربية بخصوص تنظيم الاقامة تشمل كافة الجنسيات المقيمة في مصر وستكون كالتالي:

– مدة الاقامة ثلاثة شهور تمنح مجانًا للمرة الأولى وتجدد كل ثلاثة أشهر برسوم مالية.
– اصحاب الاقامات الدراسية تستمر إقاماتهم السنوية بنفس الآلية السابقة.
– لحاملي الإقامات الدائمة ستكون تأشيرة الخروج والعودة المتعددة لستة أشهر بدلًا عن سنة.

وتابعت السفارة في بيانها:"وعليه تأمل السفارة من كافة رعايا الدولة اليمنية المقيمين في مصر والزائرين لها احترام القوانين النافذة واتباعها، واستخراج تقارير طبية موثوقة ومعتمدة قبل السفر، والتواصل مع القسم القنصلي في السفارة لتقديم الدعم اللازم عند الحاجة".

وأضافت السفارة في بيانها:" كما تنتهز السفارة هذه الفرصة لتعرب عن خالص احترامها وتقديرها للأشقاء في جمهورية مصر العربية على كافة التسهيلات المقدمة لأبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها بسبب الظروف التي تعيشها بلادنا منذ انقلاب الميليشيات الحوثية وحتى اليوم".

ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو”، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج