أخبار عاجلة

انتشار الخمسة جنيهات الممسوحة تثير الجدل، والمصريون: حد فاهم غسيل الأموال غلطالإثنين 03/يونيو/2024 - 01:01 م رصد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداول عملة ورقية فئة الخمسة جنيهات، التي تبدو وكأن ألوانها ممحية، ما أثار جدلصا واسعًا بين المصريين

الخمسة جنيهات، رصد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداول عملة ورقية فئة الخمسة جنيهات، التي تبدو وكأن ألوانها ممحية، أو تظهر وكأن أحدهم قد قام بـ "غسلها"، فمحى منها ألوانها الطبيعية، وبدت باهتة.

خمسة جنيهات ممسوحة تثير الجدل بين المصريين

أثارت الخمسة جنيهات، ذات الألوان الباهتة، جدلًا واسعًا بين المصريين، وخاصة أن بعض النشطاء كشفوا أن الخمسة جنيهات الباهته الألوان، والتي وصفت بالـ "الممسوحة" أو "المغسولة"، قد انتشر تداولها في المواصلات والصيدليات وأماكن التسوق.

8594226305.jpg
انتشار الخمسة جنيهات الممسوحة، فيتو


وتساءل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من المصريين عن سر انتشار الخمسة جنيهات الباهتة الألوان أو "المغسولة" هذه الأيام، وتخوف آخرون من أن تكون العملة مزيفة، فيما سخر البعض قائلين: "إنها نوع من الغسيل الحرفي للأموال".

وتساءلت الصيدلية سارة أحمد محمود عن سر انتشار الخمسة جنيهات "الممسوحة"، فقالت: "خلال اليومين دول حد وقع في ايده خمسة جنيهات.. تحسوها ممسوحة مغسولة كده؟ تمام متوزعة في مصر كلها.."

وتابعت سارة أحمد "أنا كل يوم أمسك منها وفي اليوم أكثر من واحدة لأني في صيدلية فلاحظت... يمكن أزمة حبر!"

خمسة جنيهات مغسولة تغرق الأسواق

أما الناشط محمد عبد المحسن فرد قائلًا: "فيه شخص واخد مُصطلح غسيل الأموال بشكل حرفي ومغرّق السوق خمسات جنيهات مغسولة، لا تقلق أنت لست وحدك يا من لديك ورقتين أو ثلاثة ممسوحين من الخمسة جنيهات.."
وقالت الناشطة مها مهدي: "أنا حصلت معايا من عدة أيام واستغربتها لكني لم أركز" 
وعلقت الناشطة سلمى رشوان فقالت: "بجد أصبحت ملحوظة جدًا، خاصة خلال هذه الأيام" 

b302ee6b84.jpg
الخمسة جنيه الممسوحة، فيتو


وردت الناشطة ولاء إسماعيل "أنا أخذتها الآن في المواصلات"
وعلقت الناشطة زينب عطية قائلة: "استغربت جدًا شكل الخمسة جنيهات الممسوحة، أزاي أخذتها من شخص بالشكل..."

انتشار الخمسة جنيهات الممسوحة غير مريح


وقالت الناشطة فاطمة الزهراء يحيي: "الموضوع أصبح غير مريح أخدت باقى الفلوس اليوم وفيها خمسة جنيهات ممسوحة، اعتقدت أنها مغسولة، لكن انتشارها بالشكل دا مقلق..."
ورد يوسف راجح قائلًا: "الأمر هذا منتشر بالفعل... أنا كل يوم أجد خمسة جنيات ممسوحة"
وسخر أحمد شاكر قائلًا: "ماهو يا إما الخمسات جنيهات، التي في مواصلات طريقي للشغل كلها ممسوحة، يا إما هي خمسة جنيه بسلمها الصبح وأرجع استلمها وأنا مروح؛ بقالي يومين في الحوار ده!"
ورد معتز حسن فقال: "حد مغرق البلد خمسات مغسولة... كل ما امسك ورقة فئة الخمسة جنيهات أجدها ممسوحة"
وسخر الناشط محمد أيمن فقال: "شكل حد فهم غسيل الأموال غلط وغسل كل الخمسات جنيهات في البلد"
وقال مصطفى محمود: "لا أعرف لكن يوميا بأخذ الكثير منها، ولسا مطلع آخر مجموعة كنت صورتهم.. الخمسات جنيهات باهته بس ورقتها حيه.. حد فهمنى"

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على سعر الألومنيوم في السوق اليوم الإثنينالإثنين 03/يونيو/2024 - 12:35 م أعلنت شركة مصر للألومنيوم، أسعار منتجاتها خلال شهر يونيه الجاري داخل الأسواق، حيث بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها، كما ارتفع سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه
التالى سعر الدولار في البنك المركزي اليوم الإثنين 3 يونيو 2024الإثنين 03/يونيو/2024 - 01:03 م ترصد فيتو آخر أسعار الدولار مقابل الجنيه بحركة التعاملات صباح اليوم الإثنين 3 يونيو 2024، وفق آخر تحديث في البنوك.