أخبار عاجلة
احتفال الجازع بزواجه -
هايسنس تكشف عن تلفاز CanvasTV -

ميركل تكشف في كلمة وداع ملامح حياتها بعد مغادرة المنصب: سوف أنام كثيرا

ميركل تكشف في كلمة وداع ملامح حياتها بعد مغادرة المنصب: سوف أنام كثيرا
ميركل تكشف في كلمة وداع ملامح حياتها بعد مغادرة المنصب: سوف أنام كثيرا

واعتبرت ميركل في مقابلة مع شبكة "دويتشه فيله" ، أن موجة اللجوء إلى ألمانيا عام 2015 ومكافحة جائحة كورونا هما أصعب التحديات التي عايشتها كمستشارة.

وعما ستفعله بعد مغادرتها السلطة قريبا، قالت ميركل إنها لا تعرف على وجه التحديد ما ستفعله بعد ذلك، لكنها "ستأخذ قسطا من الراحة أولا وترى ما يدور في رأسها، وسوف تقرأ كثيرا وتنام كثيرا.

© REUTERS / ALKIS KONSTANTINIDIS

وكانت ميركل قد أكدت مرارا وتكرارا أنها تعتقد أنه يمكنها أن تودع السلطة بسهولة، وهو ما كررته في حوارها مع دويتشه فيله، وقالت: "من ناحية أنا سعيدة، لكن من المحتمل أشعر بشيء من الحزن".

وتعليقا على أن هناك من لا يمكنه أن يتخيل أنه بعد 16 عاما لن توجد ميركل في مبنى المستشارية، أجابت السيدة، التي ما زالت رئيسة للحكومة، بطريقتها الرصينة، التي يجري الحديث عنها كثيرا: "سوف يتعودون على ذلك".

وكانت ميركل، أوضحت في تصريحات سابقة أنها "ترغب في السفر قليلا أو القراءة، أو الاستمتاع ببساطة ببعض أوقات الفراغ".

وفيما أعربت ميركل عن رضاها عن توقيت رحيلها عن منصبها، وأنها تشعر بالامتنان لأنها تمكنت من الخدمة، فقد أبدت تخوفا من شعورها بالكآبة في وقت لاحق بعد مغادرتها منصبها.

وقالت: "ربما يأتي القليل من الكآبة لاحقا".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.