أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين -

فقدان الصوت النفسي، كل ما تريد معرفته عن مرض مطرب المهرجانات مسلمالأربعاء 15/مارس/2023 - 08:10 م حالة نفسية صعبة يمر بها مطرب المهرجانات مسلم بعد تعرضه لعدد من الأزمات مؤخرا، تزامنا مع إيقافه من قبل نقابة الموسيقيين، ومنعه من إحياء الحفلات خلال الفترة الماضية.

مرض مطرب المهرجانات مسلم، حالة نفسية صعبة يمر بها مطرب المهرجانات مسلم، بعد تعرضه لعدد من الأزمات مؤخرا، كان أبرزها إيقافه من قبل نقابة الموسيقيين، ومنعه من إحياء الحفلات خلال الفترة الماضية.


وكتب مطرب المهرجانات مسلم عبر ستوري حسابه الرسمي على إنستجرام منذ قليل:" يا وجع قلبي على اللي أنا فيه بجد.. كل يوم حاجة تعدي عليا تكسرني.. وقوف من النقابة وقطع رزق.. وحد أذيني نفسيا.. وحادثة أعملها بالعربية وأديني قايم من نومي مش قادر ومش عارف أتكلم.. ودا من إني نمت زعلان.. حتى صوتي خسرته.. يارب أنا ماليش غيرك تقف جمبي"

مرض فقدان الصوت النفسي

وفي هذا السياق أكدت الدكتورة ماري أيوب، إخصائية الصحة النفسية، أن الحالة التي يمر بها مطرب المهرجانات مسلم، هي مرض فقدان الصوت النفسي، وهو حالة مرضيّة يفقد فيها الشخص صوته بالكامل،دون وجود أيّ سبب عضويّ، وفي أغلب الأوقات تبدأ عوارض هذه الحالة بعد صدمة نفسيّة قويّة كما أنّها قد تظهر أيضًا لتفادي مواقف نفسيّة عصيبة.

 

أسباب الإصابة بفقدان الصوتي النفسي

وأوضحت الإخصائية النفسية أن هذه الحالة يمكن أن يتعرض لها أي شخص، لكن النساء أكثر عرضة لها، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية كالاكتئاب أو القلق أو الاضطرابات في الشخصية.

 

تشخيص مرض فقدان الصوت النفسي

ولتشخيص هذه الحالة أشارت ماري أيوب إلى أن طبيب الأنف والحنجرة والأذن يقوم بمعاينة الأوتار الصوتيّة التي غالبا لا تظهر تظهر أي تغير عضوي، كما أن بعض الفحوصات تكون أساسية لاستبعاد أمراض عصبية قد تؤثر في الصوت.

وأضافت أنه بعد التأكد من عدم وجود أي سبب عضوي يلجأ المريض إلى معالج الصوت الذي سيقوم بتقييم الحالة ويبحث عن مسبباتها، كما أنه سيساعد المريض على إصدار بعض الأصوات بشكل عفوي.

وأشارت  إلى أن الأهم في هذه الحالة، هو المتابعة مع المعالج النفسي الذي سيعمل على مساعدته لتقبل الظروف التي يمر بها وكيفية التعامل معها.
 

مطرب المهرجانات مسلم

على جانب آخر، كان  مطرب المهرجانات مسلم  علق على قرار إيقافه من نقابة المهن الموسيقية، ومنعه من الغناء ومنع المنشآت والفنادق من التعامل معه، إذ أكد أنه يخضع ويلتزم بكافة قرارات النقابة، وملتزمًا بكل ما يُؤمر به.


وكتب مطرب المهرجانات مسلم ستوري، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، قال فيه: إن شاء الله ملتزم بكل مواعيدي مع نقابة المهن الموسيقية، هي بيتي ودار الأمان ليا، وملتزم بأي قرارات تصدر من النقابة، وإن شاء الله كل اللي جاي خير، ومفيش أي مشاكل وأنا تحت طاعة القانون وذلك عقب أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية  قرارا بإيقاف مؤدي المهرجانات مسلم، وذلك في الشكوى المقدمة من المنتج السعودي سلطان الشن. 

 

وقالت النقابة في بيانها: قررت نقابة المهن  الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، إيقاف مطرب المهرجانات مصطفى زكريا الشهير بـ  مسلم، وذلك لعدم مثوله لتحقيق النقابة في موعده المحدد الأحد الماضي، بسبب الشكوى المقدمة من منتجه سلطان الشن.


كما قالت نقابة المهن الموسيقية في بيان: نظرا لعدم التزام المطرب (مسلم) بموعد التحقيق المحدد معه من قبل نقابة المهن الموسيقية وعدم مثوله أمام لجنة التحقيق بالشؤون القانونية بمقر النقابة العامة، وذلك استكمالا للتحقيقات في الشكوى المقدمة من المنتج سلطان الشن ضده في موضوع العقد الموقع بينهم.


وأضاف البيان: قررت إدارة الشؤون القانونية بعد العرض على أعضاء مجلس الإدارة الموافقة على إيقاف المطرب المذكور عن العمل لحين مثوله أمام إدارة الشؤون القانونية بمقر النقابة العامة والانتهاء من التحقيقات، وعليه تم تعميم القرار على جميع المنشآت السياحية والفنادق والمولات والكافيهات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى