أخبار عاجلة

6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.

 تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.

وهذا الطقس يسبب انتشار الأمراض المعدية والفيروسية بين الكبار والصغار، وهو ما يدفع الأمهات لاتخاذ بعض الإجراءات حفاظا على صحة الصغار.

6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفال 

 ويقول الدكتور تامر عبد الحميد استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، يجب أخذ الاحتياطات اللازمة، إذ أن الربيع من الفصول التي تؤثر على صحة الأشخاص، خاصةً مرضى الحساسية والأمراض الصدرية، نتيجة برودة الجو تارة وسخونته تارة أخرى، لذا يجب الحرص للتغلب على التقلبات الجوية وتغيرات درجات الحرارة، وهناك 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفال، منها:-

Advertisements

  • متابعة توقعات الطقس، لتحديد الأوقات التي يكون فيها أتربة وتيارات هواء باردة.
  • تجنب التعرض للغبار والهواء، والحرص على ارتداء كمامة طوال الفترة، وارتداء نظارات للعينين، للحماية من أي مسببات للحساسية في الهواء.
  • الحرص على تجنب الخروج أثناء سوء الأحوال الجوية، والتعرض للعوامل المسببة للحساسية.
  • يجب على مرضي الحساسية، استشارة الطبيب المعالج في حالة المعاناة من أعراض الحساسية الشديدة، أو حالة عدم العلاج بالإجراءات العامة.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية وتغيير الملابس بعد العودة من الخارج، للتأكد من عدم وجود أي أثر لحبوب اللقاح الملتصقة، سواء على الشعر أو الجلد.
  • البعد عن أي مسببات للتلوث وتجنب التدخين أو الجلوس في أماكن التدخين، وتناول نظام غذائي صحي يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويحب على الجميع الاهتمام بتنظيف المنزل، ومسح الغبار أول بأول وغلق النوافذ، حتى لا يتعرضوا للأتربة واللقاحات الموجودة في الجو خلال فصل الربيع.
6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفال، فيتو 

نصائح مهمة لتقوية مناعة طفلك في المدارس 

وهناك عدة نصائح يجب اتباعها للحفاظ على مناعة الطفل، منها:-

  • التأكد من الحصول على جميع التطعيمات، ويعد الحصول على لقاح الانفلونزا وتحصينات الأمراض الأخرى أحد أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها لحماية الطفل من انتشار الأمراض المعدية.
  • غسل اليدين بالماء والصابون جيدا بصورة منتظمة ومتكررة وتذكير الأطفال بأهمية غسل اليدين خاصةً مع بدء العام الدراسي الجديد، وهى من أهم الطرق لمنع انتشار الأمراض والعدوى، وتعليمهم كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح بعد استعمال المرحاض والعطس والرشح والسعال وقبل الأكل، وهذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض ومن ثم نقل العدوى إلى الآخرين.
  • تشجيع الطفل على تجنب الاتصال الوثيق مع الطلاب المرضى أو مشاركتهم الأدوات.
  • تعليم الطفل بأن يقوم بتغطية فمه وأنفه عند السعال أو العطس، وأن يقوم بذلك في منديل ورقي ومن ثم يرميه، وإذا لم يكن من الممكن الوصول إلى منديل في الوقت المناسب، عليه أن يسعل أو يعطس في ثنية ذراعه.
  • تعليم الطفل أيضا أن يبقي يديه بعيدتين عن عينيه وأنفه وفمه، لأن الجراثيم تنتشر بهذه الطريقة، مايحميه من الإصابة بالأمراض المعدية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل صينية كباب الدجاج، أكلة سريعة وخفيفة على الإفطارالأحد 31/مارس/2024 - 09:00 م الدجاج من اللحوم اللذيذة التى لها عشاق كثيرون وهناك العديد من الكبار والصغار يميلون إلى لحوم الدجاج أكثر من اللحوم الحمراء.