أخبار عاجلة
ننشر مواقيت الصلاة السبت 13/8/2022 بمحافظات مصر -
كوكب زحل يلمع في سماء المملكة ليل غد الأحد -

برنامج ريف: 8 ميز نسبية لـ الجبيل

برنامج ريف: 8 ميز نسبية لـ الجبيل
برنامج ريف: 8 ميز نسبية لـ الجبيل

استعرض برنامج ريف الميز النسبية لمدينة الجبيل.

وقال عبر حسابه بموقع تويتر: إن الميز النسبية للجبيل هي: (الحرف اليدوية من الثروة الحيوانية، الثروة السمكية، المربيات، الخل، تجفيف الفواكه، مخلفات النباتات، الروث الحيواني، الحيازات الصغيرة والمتوسطة).

آلية دعم قطاع العسل:

كما أوضح برنامج ريف أنه يتم الدعم لقطاع العسل حتى 30 صندوق نحل حديثًا ولمرة واحدة فقط.

وفي وقت سابق أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن برنامج ريف يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، حيث تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.

شروط القبول في برنامج ريف:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو حاملًا لبطاقة التنقل.

2- أن يكون المتقدم من ممتهني أحد المهن الزراعية التي حددها البرنامج ومباشرًا لمهامها بنفسه، وأن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.

3- ألا يشغل المتقدم أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.

4- ألا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرين عامًا.

5- ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري للمتقدم عن 6.000 ريال.

6- ألا يتجاوز مجموع أعداد برامج الدعم المالي المباشر المستفاد منها عن ثلاثة برامج، وألا يتجاوز إجمالي مبالغ الدعم المباشر عن 54.000 ريال سنويًّا لكافة البرامج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لقطات مدهشة.. البروق تضيء سماء الحرم المكي ليلًا
التالى المبعوث الأممي: الأطراف اليمنية شكلت لجنة للتحقق من هويات المحتجزين