أخبار عاجلة

النفط يتجه نحو تسجيل أسوأ أسبوع له منذ أكتوبر الماضي

النفط يتجه نحو تسجيل أسوأ أسبوع له منذ أكتوبر الماضي
النفط يتجه نحو تسجيل أسوأ أسبوع له منذ أكتوبر الماضي

تتجه أسعار العقود الآجلة للنفط نحو تسجيل أسوأ أسبوع لها منذ أكتوبر الماضي بنهاية تعاملات اليوم الجمعة، في ظل المخاوف من تداعيات تفشي السلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا المستجد والأسرع انتشارًا على الطلب العالمي على الطاقة، وبخاصة في الصين.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بأقل من 1% ليصل إجمالي التراجع منذ بداية أسبوع التداول الحالي إلى حوالي 3ر7%. 

في الوقت نفسه ارتفع سعر الدولار بأكثر بفضل بيانات سوق الوظائف الأمريكية المعلنة اليوم والتي جاءت أعلى من التوقعات، مما قلل جاذبية السلع مثل النفط والمعادن بالنسبة للمستثمرين.

وقد فرضت دول آسيوية إغلاقًا تاما مجددا، وسجلت أخرى أعلى معدلات للوفيات في العالم، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الجمعة.

وسجلت الصين 101 إصابة اليوم الجمعة، في أكبر زيادة يومية خلال أكثر من ستة أشهر، وتعهدت بالتوسع في صادرات اللقاح المضاد للفيروس بشكل كبير.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بمقدار 67 سنتًا إلى 42ر68 دولار للبرميل تسليم سبتمبر الماضي في تعاملات الظهيرة ببورصة نيويورك للسلع. 

وتراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 40 سنتًا إلى 89ر70 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن