أخبار عاجلة

تفاصيل مقتل شخص داخل وسيلة نقل عام في سوريا |فيديوالأربعاء 15/مارس/2023 - 10:28 م وتشهد سوريا منذ سنوات ومع اندلاع الحرب قبل 12 عاماً، تزايداً في جرائم القتل والخطف والاغتصاب

تفاصيل مقتل شخص داخل وسيلة نقل عام في سوريا |فيديوالأربعاء 15/مارس/2023 - 10:28 م وتشهد سوريا منذ سنوات ومع اندلاع الحرب قبل 12 عاماً، تزايداً في جرائم القتل والخطف والاغتصاب
تفاصيل مقتل شخص داخل وسيلة نقل عام في سوريا |فيديوالأربعاء 15/مارس/2023 - 10:28 م
وتشهد سوريا منذ سنوات ومع اندلاع الحرب قبل 12 عاماً، تزايداً في جرائم القتل والخطف والاغتصاب

 شهدت العاصمة السورية دمشق، اليوم الأربعاء، جريمة قتل مروعة في وضح النهار داخل إحدى حافلات النقل الداخلي؛ إثر خلافات سابقة بين الجاني والمجني عليه.

حادث مروع في سوريا

ووقعت الجريمة في ساحة الأمويين وسط العاصمة داخل إحدى الحافلات المخصصة للنقل الجماعي، حيث أقدم الجاني على طعن المجني عليه بأداة حادة عدة طعنات أدت إلى وفاته عقب وقت وجيز من الحادثة.

وقالت وزارة الداخلية السورية في بيان رسمي إن "الحادثة وقعت ظهر اليوم، حيث تم إبلاغ قسم شرطة المزة الشرقي بتعرض شخص لعدة طعنات من قبل شخص مجهول في محلة ساحة الأمويين ضمن باص نقل داخلي".

وأوضحت الوزارة، في بيانها عبر صفحتها على "الفيس بوك"، أن "رجال الشرطة السورية  توجهوا إلى موقع الحادثة وتم على الفور إسعاف المجني عليه، ويُدعى محمود، إلى مستشفى المواساة، إلا أنه فارق الحياة فيه".

جريمة طعن 

أضافت أنه "تم إلقاء القبض على الجاني وهو في الأربعينيات من العمر ويُدعى عبدالله، وأقر بارتكابه للجريمة وطعنه المجني عليه بسبب خلافات سابقة بينهما".

مشيرة إلى أن التحقيقات ستستمر مع الجاني وسيتم تحويله إلى القضاء لمحاكمته وفقًا للقانون.

وتداولت منصات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحافلة التي وقعت فيها جريمة القتل.

وتشهد سوريا منذ سنوات ومع اندلاع الحرب قبل 12 عامًا، تزايدًا في جرائم القتل والخطف والاغتصاب، حيث تتصدر هذه الجرائم بين الحين والآخر الصحف المحلية والحسابات الإخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرجع مواطنون وباحثون في علم القانون والاجتماع أسباب انتشار الجريمة داخل المجتمع السوري إلى "انهيار الاقتصاد، وغياب القانون، والفلتان الأمني، وانتشار السلاح والمخدرات بشكل كبير، في ظل الحرب التي تعيشها البلاد منذ عام 2011".

وكشفت وزارة الداخلية السورية  في يناير الماضي تفاصيل جريمة مقتل شاب يدعى حسين محمد عساف من محلة معربا في منطقة التل في ريف دمشق.

وأثارت الجريمة، استنكارا واسعا، نظرا لتفاصيلها المروعة، إذ تم العثور على أجزاء جسد المجني عليه، مردومة في بئر مياه.

وأعلنت الداخلية السورية في بيان لها عبر حسابها في موقع "فيسبوك" عن إلقائها القبض على المتورطين في الجريمة.

وذكرت في التفاصيل أن "بلاغا ورد من أحد الأشخاص إلى شرطة منطقة التل يفيد بتغيب شقيقه حسين عن منزله، وفشل محاولات العثور عليه".

وإثر تحريات، حامت الشبهات حول امرأة، وبعد التحقيق معها أقرت باستدراج المجني عليه إلى منزل شقيقها في محلة معربا، وذلك بالتخطيط لقتله بالاتفاق كذلك مع والدها.

وقالت المتهمة إن كلا من والدها وشقيقها قاما بخنق المجني عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ثم قاموا بالتمثيل بجثته، ورميها في بئر موجودة في المنزل، وردمه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج