أخبار عاجلة
تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد -
كوبيلوت يدعم اللغة العربية في مايكروسوفت 365 -

البرلمان الأمريكي يفصل نائبة مسلمة من عضوية لجنة الشؤون الخارجية بسبب إسرائيلالخميس 02/فبراير/2023 - 09:22 م وافق أعضاء مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، على فصل النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر من عضوية لجنة الشؤون الخارجية في المجلس بتأييد 218 صوتا مقابل 211 رفض،

وافق أعضاء مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، على فصل النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر من عضوية لجنة الشؤون الخارجية في المجلس بتأييد 218 صوتا مقابل 211 رفض، وذلك عقب تصريحاتها المثيرة للجدل عن إسرائيل.

 

عزل النائبة الديمقراطية إلهان عمر 

وقالت إلهان عمر في مؤتمر صحفي عقدته مؤخرا:" "تحركات كيفن مكارثي الحزبية البحتة لتجريدنا من لجنتنا ليست مجرد حيلة سياسية، بل هي أيضا ضربة لسلامة مؤسستنا الديمقراطية وتهديد لأمننا القومي".

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، في وقت سابق بأن الجمهوريين في مجلس النواب يستعدون للإطاحة بـإلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية.

تعليقات سابقة تهدد بإطاحة نائبة أمريكية

وبحسب الوكالة، يستعد الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي للإطاحة بالنائبة الديمقراطية إلهان عمر من اللجنة، بسبب تعليقات سابقة لها.

يأتي ذلك في تصعيد للتوترات بعدما طرد الديمقراطيون الجلسة الماضية مشرعين جمهوريين من اليمين المتطرف من اللجان بسبب تعليقاتهم العنيفة.

 وذكرت الوكالة الأمريكية أن التصويت الذي سيجرى اليوم الخميس، يمثل تحولا سريعا من جانب رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي لتعزيز الدعم الجمهوري المتذبذب في التحرك ضد عمر في الكونجرس الجديد.

 

وأعرب بعض المشرعين الجمهوريين عن تحفظاتهم بشأن اتخاذ مثل هذه الخطوة الدراماتيكية.

 

وكانت الإطاحة بالمشرعين من اللجان التابعين لها في مجلس النواب أمر غير مسبوق حتى إطاحة الديمقراطيين بالجمهوريين اليمينيين: النائبة عن ولاية جورجيا مارجوري تايلور غرين، والنائب عن أريزونا بول جوسار.

النائبة إلهان عمر، فيتو 

واعتذرت عمر، الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، عن تعليقاتها التي أدركت أنها معادية للسامية.

 

وقال مكارثي أمس الأربعاء: "سيكون لدينا أصوات كافية".

 

وأفاد القرار الذي قدمه النائب الجمهوري عن ولاية أوهايو، ماكس ميلر، وهو مسؤول سابق في إدارة دونالد ترامب، بأن "تعليقات عمر جلبت العار لمجلس النواب".

 

ودفع رئيس لجنة الشؤون الخارجية الجمهوري عن ولاية تكساس مايكل ماكول، باستبعاد عمر من اللجنة خلال اجتماع خلف الأبواب المغلقة جرى مؤخرا مع زملائه الجمهوريين.

 

وقال ماكول للمراسلين إن نظرة عمر لإسرائيل "متناقضة تماما مع وجهة نظر اللجنة"، مضيفا: "لا أمانع الاختلافات في الرأي، لكن هذا يتجاوز ذلك".

 

ومنع مكارثي بالفعل النواب آدم شيف وإريك سوالويل، وكلاهما ديمقراطيان من كاليفورنيا، من العودة إلى لجنة الاستخبارات بمجلس النواب بمجرد سيطرة الحزب الجمهوري على المجلس في يناير.

 

وفي حين أن التعيينات في لجنة الاستخبارات من اختصاص رئيس المجلس، يتطلب الإجراء المتعلق بعمر تصويت مجلس النواب.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تدافع بين شرطة الاحتلال والمتظاهرين الغاضبين في تل أبيب (فيديو)الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:24 م أعلن البيت الأبيض مساء أمس الأحد ان إسرائيل أبلغت واشنطن بأنها لن تدخل رفح حتى يتسنى للإدارة الأمريكية طرح رؤيتها ومخاوفها.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية