أخبار عاجلة

العراق يطالب أمريكا بالضغط على الدول لسحب رعاياها من مخيم الهول

العراق يطالب أمريكا بالضغط على الدول لسحب رعاياها من مخيم الهول
العراق يطالب أمريكا بالضغط على الدول لسحب رعاياها من مخيم الهول

طالب مستشار الأمن القومى العراقى قاسم الأعرجى، الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على الدول لسحب رعاياها من مخيم الهول الحدودي، وأن تكون هناك إرادة حقيقية للدول لاستقبالهم.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأربعاء مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة في بغداد ألينا رومانوسكي، حيث أكد أن خطر داعش الإرهابي مازال قائمًا، وعلى المجتمع الدولي أن يبقى متماسكا لمواجهة هذا الخطر.


من جانبها، أشارت السفيرة الأمريكية إلى أن اتفاقية الإطار الاستراتيجي بوصفها خارطة طريق واتفاقية حيوية تنظم العلاقة بين العراق والولايات المتحدة، مؤكدة أن بلادها تعمل على استقرار العراق والعمل معه سوية، من أجل هزيمة الإرهاب.


وأعربت السفيرة الأمريكية، عن سعي بلادها لتطوير العلاقة مع العراق، مبينة أن التواجد من خلال التحالف الدولي شيء مهم، من أجل تقديم المشورة والتمكين والمساعدة.


وشددت رومانوسكي على أهمية استقبال الدول لرعاياها الموجودين في مخيم الهول، مشيرة إلى أن بلادها تدرك حجم المشكلة وتعقيداتها، داعية تلك البلدان إلى العمل على تغيير الفكر المتطرف الذي يحمله هؤلاء الرعايا، مؤكدة استمرار التعاون مع العراق في هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حماس ترد على مقترح بايدن لإنهاء حرب غزةالسبت 01/يونيو/2024 - 12:55 ص قالت حركة حماس إنها ستنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن ، أمس الجمعة، حول دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل للأسرى. وأكدت الحركة على موقفها في الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم
التالى بلينكن يناقش خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعوديةالسبت 01/يونيو/2024 - 01:53 ص قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن أجرى اتصالات هاتفية منفصلة الجمعة مع وزراء خارجية السعودية وتركيا والأردن لمناقشة اقتراح لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن بلينكن الذي أجرى الاتصالات الهاتفية على متن الطائرة