أخبار عاجلة

إيران تعلن استلام أكثر من 50 مليون جرعة من لقاحات كورونا

إيران تعلن استلام أكثر من 50 مليون جرعة من لقاحات كورونا
إيران تعلن استلام أكثر من 50 مليون جرعة من لقاحات كورونا

وأشارت المصلحة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، إلى أنه بوصول شحنة اليوم تكون البلاد قد استلمت منذ 4 فبراير/ شباط وحتى اليوم 11 سبتمبر أكثر من 50 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

© AFP / Atta Kenare

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن الشحنة التي وصلت إلى طهران صباح اليوم ضمت 3 ملايين و200 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" من سلة كوفاكس.

ولفتت إلى أن إيران استوردت لقاحات كورونا من الصين واليابان وإيطاليا وروسيا وكوريا الجنوبية والنمسا والهند إلا أن الحصة الأكبر كانت من لقاح "سينوفارم" الصيني.

وفي سياق قريب، أشارت وكالة أنباء "فارس"، إلى أن 21 مليونا و753 ألفا و20 شخصا تلقوا بالفعل الجرعة الأولى من لقاح كورونا حتى الآن، بينا تلقى 11 مليونا و696 ألفا و569 شخصا الجرعة الثانية، ليبلغ إجمالي عدد الجرعات في البلاد 33 مليونا و449 ألفا و589 جرعة.

>> يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران مع سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد 30 عاما من السيطرة، سقوط حزب مانديلا بجنوب أفريقياالسبت 01/يونيو/2024 - 02:37 م وصعد حزب المؤتمر الوطني علي أكتاف نيلسون مانديلا وحصل علي إشادة دولية واسعة بسبب السياسات التي أدت إلي الاستقرار الاقتصادي والسياسي في جنوب أفريقيا.
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج