أخبار عاجلة

بعد 30 عاما من السيطرة، سقوط حزب مانديلا بجنوب أفريقياالسبت 01/يونيو/2024 - 02:37 م وصعد حزب المؤتمر الوطني علي أكتاف نيلسون مانديلا وحصل علي إشادة دولية واسعة بسبب السياسات التي أدت إلي الاستقرار الاقتصادي والسياسي في جنوب أفريقيا.

خسر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي قبضته السياسية على جنوب أفريقيا بعد أن أظهرت نتائج الانتخابات حصول الحزب على حوالي 40 في المائة فقط في الانتخابات الوطنية التي جرت يوم الخميس الماضي، حيث خسر الحزب الأغلبية المطلقة لأول مرة منذ 30 عامًا.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، تواجه جنوب إفريقيا واحدة من أعلى معدلات البطالة في العالم ونقص الكهرباء والمياه، والجريمة المتفشية، وهي أسباب تراجع شعبية الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا.

5c88c115e1.jpg
جنوب أفريقيا، فيتو

هبوط حاد في شعبية حزب مانديلا

ويضع  الهبوط الحاد في شعبية أقدم حركة تحرير في أفريقيا، جنوب أفريقيا التي هي واحدة من أكثر دول القارة استقرارًا وأكبر اقتصاد فيها على مسار غير مستقر وغير مستكشف.

حزب مانديلا يواجه صعوبات كبيرة

وصعد حزب المؤتمر الوطني علي أكتاف نيلسون مانديلا وحصل على إشادة دولية واسعة بسبب السياسات التي أدت إلى الاستقرار الاقتصادي والسياسي في جنوب أفريقيا.

2b6325eca9.jpg
رئيس جنوب أفريقيا، فيتو

ويواجه رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، الذي يقود المؤتمر الوطني الأفريقي، تهديدًا خطيرًا لطموحه في الفوز بولاية ثانية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بايدن يحدد "العائق الأكبر" أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزةالجمعة 14/يونيو/2024 - 03:40 ص حدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار و الإفراج عن الرهائن في غزة . وقال بايدن للصحفيين في قمة مجموعة السبع: قدمت اقتراحًا وافق عليه مجلس الأمن ومجموعة السبع والإسرائيليون . وأضاف: العائق الأكبر حتى الآن هو حماس التي ترفض التوقيع رغم أنهم اقترحوا شيئًا
التالى السعودية: استخدام أحدث الطائرات لخدمة الإسعاف الجوى خلال موسم الحج