أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الإثنين 29 - 4 - 2024 -

المستشار الألماني يحذر إيران من أي هجوم آخر على إسرائيلالإثنين 15/أبريل/2024 - 10:49 ص الهجوم الإيراني على إسرائيل، وجه المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الاثنين، تحذيرات مشددة لإيران من أي هجوم آخر علي إسرائيل.

المستشار الألماني يحذر إيران من أي هجوم آخر على إسرائيلالإثنين 15/أبريل/2024 - 10:49 ص الهجوم الإيراني على إسرائيل، وجه المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الاثنين، تحذيرات مشددة لإيران من أي هجوم آخر علي إسرائيل.
المستشار الألماني يحذر إيران من أي هجوم آخر على إسرائيلالإثنين 15/أبريل/2024 - 10:49 ص
الهجوم الإيراني على إسرائيل، وجه المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الاثنين، تحذيرات مشددة لإيران من أي هجوم آخر علي إسرائيل.

الهجوم الإيراني على إسرائيل،  وجه المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الاثنين،  تحذيرات مشددة لإيران  من أي هجوم آخر على إسرائيل.

 وشدد شولتز على ضرورة أن تسهم إسرائيل أيضا في خفض التصعيد، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية.

 أمس قالت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي أظهرت أنها قوية ويمكنها الدفاع عن نفسها بينما إيران تعاني.

وأضافت وزيرة خارجية ألمانيا: إيران دفعت الشرق الأوسط "إلى حافة الهاوية" بهجومها على إسرائيل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض 99% من الصواريخ والمسيرات الإيرانية التي أطلقت ضد تل أبيب.

  من جانبه قال منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية، جون كيربي، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل غير مسبوق على مستوى النطاق والحجم والمدى، مشيرا إلى أن الهجوم أظهر، كذلك، أن "إيران لا تتمتّع بما تدّعيه من قوة عسكرية".

وقال كيربي في تصريحات لشبكة "سي إن إن": "لقد كنا نراقب الهجوم عن كثب، وكان لدينا فكرة جيدة عما تفعله إيران، وإسرائيل فعلت ذلك أيضا، وكان رد فعلها إلى جانب الشركاء أمر غير مسبوق، أثبت تفوقها العسكري والدبلوماسي في المنطقة، إنه إنجاز لا يصدق من جانب إسرائيل، لكن هذا الأمر يبيّن أيضا أن إيران لا تتمتّع بما تدّعيه من قوة عسكرية".

Advertisements

 

وشدد على أن "إيران انتهكت المجال الجوي لدول عربية مثل السعودية والأردن، وأنها لم تستطع تنفيذ هجومها دون انتهاك المجال الجوي لتلك الدول".

ونوه إلى أن "الولايات المتحدة يقظة تجاه أي تهديدات إيرانية للقوات الأمريكية، أوضحنا لجميع الأطراف ومن بينهم إيران، ما سنفعله وكذلك مدى الجدية التي سنتعامل بها مع أي تهديدات محتملة لأفرادنا، سنتخذ كل الخطوات الضرورية لحماية قواتنا وسفننا ومنشآتنا في المنطقة في الفترة المقبلة".

وردا على سؤال للشبكة بشأن الوضع في غزة، رأى كيربي أن "الدبلوماسية ما زالت قادرة على إسكات الأسلحة وإتاحة الإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة"، لافتا إلى أن المقترح المعروض من قبل الوسطاء للتهدئة "جيد ومن شأنه أن يتيح إجلاء عشرات من الرهائن الأكثر ضعفا ووقف إطلاق النار لستة أسابيع ويسهّل دخول مزيد من المساعدات الإنسانية"، مشددا على ضرورة قبول قادة حماس بالاتفاق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إذاعة جيش الاحتلال: إطلاق صاروخين من قطاع غزة تجاه إسرائيلالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:01 م حذر مكتب الإعلام الحكومي من تكرار حوادث انفجار مخلفات جيش الاحتلال في منازل المواطنين، لا سيما التي تكون على هيئة معلبات
التالى أعضاء بالكونجرس الأمريكي يطالبون جامعة كولومبيا بفض المخيم الاحتجاجي الداعم لفلسطينالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:10 م يرى أعضاء الكونجرس أنه ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل مجلس أمناء الجامعة وفي رأيهم أن على الأعضاء الذين لا يريدون التعامل مع هذا الموضوع الاستقالة