أخبار عاجلة
قصف عراقي لإيلات الإسرائيلية -

وزير إسرائيلي: الاتفاق مع إيران "سيئ ويدفع المنطقة نحو الحرب"

وزير إسرائيلي: الاتفاق مع إيران "سيئ ويدفع المنطقة نحو الحرب"
وزير إسرائيلي: الاتفاق مع إيران "سيئ ويدفع المنطقة نحو الحرب"
اعتبر وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين، الاتفاق النووي المتبلور مع إيران في فيينا "سيئا وسيدفع المنطقة نحو الحرب".

وقال وزير المخابرات الإسرائيلي، في تصريحات صحفية، إنه "اتفاق سيئ سيدفع المنطقة نحو الحرب بسرعة".

وجدد كوهين التأكيد على موقف بلاده بأن "إسرائيل لا تعتبر أنها مقيدة بالجهود الدبلوماسية في هذا الصدد". 

وأضاف: "أي طرف يسعى لمنافع قصيرة الأمد يجب أن يكون واعيا بالمدى الطويل.. لن تسمح إسرائيل لإيران بالحصول على أسلحة نووية".

حصانة
وتابع: "إيران ليس لديها حصانة في أي مكان.. طائراتنا يمكنها أن تصل لأي موقع في الشرق الأوسط وبالطبع لإيران". 

وأشار كوهين إلى أنه على القوى العالمية منع إيران من "زعزعة الاستقرار في دول أخرى" وتمويل الجماعات المسلحة إضافة لحرمانها من سبل تخصيب اليورانيوم وتطوير صواريخ باليستية.

وكانت إسرائيل قالت إنها تتابع بقلق المحادثات الجارية في فيينا، وتدعو إلى عدم الاتفاق مع طهران وتكثيف الضغوط عليها.

تهديد للمنطقة
والأربعاء، هاجم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إيران على خلفية البرنامج النووي، وقال إن طهران "تشكل تهديدًا للمنطقة بسبب أنشطتها المزعزعة للاستقرار ودعمها لتنظيمات إرهابية".

صواريخ دفاعية
وسبق وهاجم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إيران وتركيا على خلفية البرنامج النووي للأولى واقتناء الثانية صواريخ دفاعية روسية.

وقال بلينكن خلال مائدة مستديرة مع عدد من النشطاء والصحفيين بشأن حرية التعبير: "إيران تشكل تهديدًا للمنطقة بسبب برنامجها النووي وأنشطتها المزعزعة للاستقرار ودعمها لتنظيمات إرهابية".

وتابع "سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة تهديد إيران لاستقرار المنطقة ودعمها للإرهاب".

وتشهد العلاقة بين واشنطن وأنقرة توترات بعد شراء الأخيرة منظومة إس-400 الدفاعية الروسية، والتي ترى فيها الإدارة الأمريكية تهديدا لمقاتلات إف-35، ما دفع الإدارة الأمريكية إلى إخراج أنقرة من برنامج هذه المقاتلات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جنوب إفريقيا تسعى اليوم أمام العدل الدولية لوقف الهجوم الإسرائيلي على رفحالخميس 16/مايو/2024 - 03:48 ص تعتزم جنوب إفريقيا مطالبة أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة اليوم الخميس بإصدار أمر بوقف الهجوم على رفح، في إطار قضيتها التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة. إجراءات طارئة لحماية مدينة رفح تأتي جلسات الاستماع أمام محكمة العدل الدولية، والمعروفة أيضًا باسم المحكمة العالمية، في لاهاي
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.