أخبار عاجلة

مناقشة: كيف يمكن لعنوان GTA 6 استخدام براءة إختراع الـ NPC؟

مناقشة: كيف يمكن لعنوان GTA 6 استخدام براءة إختراع الـ NPC؟
مناقشة: كيف يمكن لعنوان GTA 6 استخدام براءة إختراع الـ NPC؟

من أهم الأشياء المتعلقة بألعاب العالم المفتوح ، وما يجعلها قابلة للتصديق هي السلوكيات المختلفة للـ NPCs ، إنها واحدة من تلك الأشياء ، إذا سارت الأمور بدون أي عوائق وعملت بشكل مثالي ، فلن يتم ملاحظتها أو الاحتفال بها كثيرًا ، نادرًا ما يُعطى سلوك NPC الجيد الثناء أو التملق الذي يستحقه ، ومع ذلك ، فإن العكس صحيح تمامًا بالنسبة لسلوك الـ NPC السيئ ، أو الشخصيات غير القابلة للعب مع حركات غير عقلانية ، أو إشارات غريبة ، أو مظاهر غير إنسانية ، إنها حقيقة مؤسفة لتطوير اللعبة أن العديد من الشخصيات غير القابلة للعب المصممة جيدًا ستستمر في رحلة “عدم التقدير” من اللاعبين ، لكنها تضيف إلى أصالة اللعبة بشكل عام بطرق خفية لها أهمية كبيرة في النهاية ، بعيداً عن السلوك الغير منطقي من الـ NPCs في الكثير من الأحيان.

لقد كان إنشاء شخصيات غير قابلة للعب لألعاب العالم المفتوح صعودًا بطيئًا للمطورين ، والنتائج الملحوظة لهذا الصعود قليلة ومتباعدة ، مرة أخرى ، غالبًا لأنها من الممكن أن تكون أفكار بسيطة في أذهان المطورين و التركيز عليها لن يكون بالمثل كالقصة أو أسلوب اللعب ، لكنهم قطعوا شوطًا طويلاً خلال السنوات العشر الماضية أو نحو ذلك ، وأصبحت معايرة الشخصيات غير القابلة للعب لألعاب الفيديو أكثر تعقيدًا على مر السنين ، مع العلم بكل ذلك ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا لأي شخص أن سلوك NPC قد حظي ببعض الاهتمام في النهاية من المطورين ، أبرزها من بعض المطورين الذين هم في أمس الحاجة إلى الـ NPCs حقًا ، مثل Rockstar.

في أبريل من عام 2019 ، قدمت شركة Take-Two Interactive ، الشركة الأم لشركة Rockstar ، براءة اختراع لنظام NPC جديد يركز بشكل أساسي على التعامل مع حركة NPC والتوجيه والسلوك العام ، يُطلق على النظام الجديد اسم “النظام والطريقة للتنقل الافتراضي في بيئة اللعبة” والذي قد لا يكون أكثر الأسماء براقة على الإطلاق كباقي الأنظمة ، ولكنه مع ذلك يعد بجلب الكثير إلى بيئة اللعبة ، فيما يتعلق بما يمكن أن تتوقعه من الشخصيات غير القابلة للعب في ألعاب Rockstar المستقبلية.

تمت إدارة النظام الجديد من قبل Simon Parr و David Hynd ، اثنان من كبار المسؤولين في الجانب التقني من Rockstar ، وبالنظر إلى النسب وراء براءة الاختراع ، فمن المنطقي مع مدى ضخامة هذا النظام حقًا ، سيكون أحد أكبر العناصر في ذلك هو التأثير على كيفية تصرف المركبات ، وهو أمر منطقي لأن تصرف السيارة أو القارب بشكل غريب يكون ملحوظًا أكثر بكثير من شخص عشوائي على الرصيف في مكان ما ، لذلك من السهل فهم سبب إعطاء المركبات مثل هذه الأولوية هنا .

القوارب والسيارات والحافلات وأنواع أخرى من المركبات ستكون موجودة ضمن هذا النظام الجديد بردود فعل جديدة ، ليس فقط على فهم إلى أين يتجهون ومدى سرعة وصولهم إلى هناك ، ولكن سيكون لديهم أيضًا معرفة متقدمة بمدى سرعة الاقتراب من بعض المنعطفات ، كم من الوقت قد يستغرق الأمر للإبطاء بعد ظهور الضوء الأحمر ، والقدرة على الحكم في السرعة ، كل هذا وحده سينتج عنه سلوك مروري أكثر واقعية في جميع المجالات.

تتباطأ السيارات تدريجيًا ، باستخدام المنطق للانعطاف بطرق آمنة وواقعية ، ولدى الـ NPCs عمومًا فهم أكبر لنوع سيارتهم و ما هي حدودها ، تمامًا مثلما تفعل عندما تستولي على سيارة في Grand Theft Auto 5 ، الآثار المترتبة على ذلك كبيرة جدًا ، حيث يمكنك أيضًا تطبيق هذا على الشخصيات غير القابلة للعب للمشاة ويمكن أن تساعدهم على الإبطاء عند الاقتراب من كائن أو شخص آخر وتعديل سرعة المشي أو الجري وفقًا لما يفعلونه ، سواء كان ذلك الركض من انفجار ضخم أو السير في شارع مزدحم ، إذا بدا الأمر خفيًا ، حسنًا ، فهذا ليس بالأحرى شئ نتطرق له حالياً ، ولكن كما تطرقنا سابقًا ، فإن مجال إنشاء NPC بأكمله هو مجال دقيق لتبدأ به ، نادرًا ما تتم الإشارة إلى الإنجازات العظيمة في هذا المجال ، ولكنها تعمل فقط كوسيلة لرفع مستوى التجربة بأكملها وإضفاء صحتها ، حيث أفضل الشخصيات تصميمًا هي تلك التي لا تفكر فيها حقًا.

يشير النظام المقترح في براءة الاختراع إلى أنه ربما يقوم شخص غير قابل للعب وهو يركب نوع معين من السيارات بسير الطرق الجانبية عمدًا لتجنب المخالفات المرورية ، ربما يتحرك شخص آخر ، ليس لديه نفس الثقة ، بشكل أبطأ بكثير بمجرد غروب الشمس.

لكن براءة الاختراع لم تتوقف عند هذا الحد ، كما ذكر وصف براءة الاختراع شيئًا على نطاق أكبر بكثير ، ذكر جزء من وصف براءة الاختراع تحديدًا “النظام والطريقة للتنقل الافتراضي في بيئة اللعبة (وضع الـ Multiplayer)” ومرة أخرى ، فإن هذه العبارة تمنح العقل الكثير للتفكير هنا ، هل هذا يشير إلى وضع اللعب عبر الإنترنت حقاً ؟ ، وإذا كان هذا هو الحال ، فهل هذا يعني أن لعبة Rockstar الكبيرة القادمة ستكون Multi-Player؟ لا أرغب في وضع الكثير من الافتراضات ولكن من الصعب عدم رسم خط مستقيم من النقطة أ إلى النقطة ب على تلك الافتراضات ، وعندما تفكر في مدى نجاح وضع Grand Theft Auto 5 Online ، إلى جانب حقيقة أننا جميعًا نعلم أن Grand Theft Auto 6 في الطريق بالتأكيد ، يمكننا أن نكون بصدد وضع اللعب عبر الإنترنت لـ Rockstar الأكثر قوة على الإطلاق في Grand Theft Auto 6 أو أيًا كانت لعبتهم التالية.

لذلك قد يعني هذا بشكل أساسي أحد أمرين: إما أن تكون لعبة Rockstar الكبيرة التالية مع نظام NPC هذا تجربة مركزة عبر الإنترنت ، أو ستكون لعبة عادية بوضع غير متصل بالإنترنت لا يزال يتطلب اتصالاً بالإنترنت لاستخدام نظام الـ NPC هذا ، لذلك بغض النظر عن مدى ثورية هذا النظام الجديد للـ NPC ، أعتقد أن Rockstar بحاجة إلى السير برفق في هذه المنطقة.

هناك المزيد من المصداقية المضافة إلى هذه النظرية مع حقيقة أن هذا النظام بأكمله يُقصد به العمل من خلال اتصال شبكة ، لطالما كان مطورو الألعاب يبحثون عن طرق لإلغاء أي قيود تقوم بإدارة لعبتهم ، ما زلنا لا نعرف حقًا ما إذا كانت تتطلب نوعًا من سرعة الإنترنت الضخمة ، لكن أكبر شيء يدعو للقلق هو ما إذا كانت اللعبة التي تتضمن هذا النظام ستتطلب اتصالاً دائمًا بالإنترنت.

بينما يتزايد عدد الأشخاص المستعدين للاتصال عبر الإنترنت ، لا يزال هناك الكثير ممن لا يرغبون بذلك ، ولا يزال هناك الكثير ممن لا يحبون فكرة الاتصال ولكنهم ما زالوا لا يحبونها لأسباب مختلفة ، إذا لم تكن هناك طريقة للاستفادة من هذا النظام في وضع عدم الاتصال ، فسيتطلب الأمر حافزًا للبعض ، مع مدى دقة التطورات في تطوير NPC ، يمكن أن يكون تلك البراءة قطعة رائعة من التكنولوجيا التي لن تحصل على ثمارها حقًا إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح تمامًا من حيث تنفيذها.

لقد ذكرت تلك النقطة تحديداً لأن تلك الأمور حساسة إلى أقصى الحدود و السيطرة عليها محدودة و صعب إحكامها من أي جهة سواءً من ناحية الأخطاء التقنية أو إسهامها في جعل العالم في اللعبة لا يسير على طبيعته.

على الرغم من أن Rockstar لا تزال صامتة بشأن أي شيء يعمل عليه حالياً ، فقد تلقينا تقارير منذ أشهر تفيد بأن GTA التالية في مرحلة مبكرة من التطوير وستكون أصغر في الحجم مقارنة بألعاب Rockstar السابقة ، على صعيد آخر ، يبدو أن ميزانية التسويق لـ Take-Two تشير إلى أنه قد يتم إطلاق GTA 6 في عام 2023 ويبدو أن وضع GTA Online يشير إلى أننا متجهين إلى Vice City في GTA 6.

على أي حال و بعيداً عن الموضوع الذي نتحدث عنه ، أصبح الأمر ممل للغاية وبشكل غريب .. صبري كاد ينفذ و إيماني بشركة روكستار أصبح ضعيفاً نوعاً ما لصمتها الرهيب و جعلها لي مشكوكاً في قدرات هذه الشركة العظيمة ، أعلم أن هذا ليس مُبرراً ولكن شركة روكستار ليست شركة صغيرة لفعل هذه الأمور .. إنها الأضخم حالياً في الصناعة ، أعتقد أن هُناك سبب سري أكبر من مجرد عملية تطوير ، ولكن لكي لا أُعطي للأمور أكبر من حجمها الطبيعي فأنا مُنتظر شئت أم أبيت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى OpenAI توظف مهندسى الأبحاث لإعادة بناء فريق روبوتات.. تفاصيل