أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف Motorola Moto G 5G (2024) -

الأمم المتحدة تهاجم تعهدات الحكومات بشأن المناخ قبل أيام من مؤتمر جلاسكو

الأمم المتحدة تهاجم تعهدات الحكومات بشأن المناخ قبل أيام من مؤتمر جلاسكو
الأمم المتحدة تهاجم تعهدات الحكومات بشأن المناخ قبل أيام من مؤتمر جلاسكو

حذر تقرير للأمم المتحدة من أن الالتزامات الحالية لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري تضع الأرض على مسار خطر لارتفاع درجة الحرارة الكارثي بمقدار 2.7 درجة مئوية (4.8 درجة فهرنهايت) هذا القرن، فلقد هاجمت تعهدات الحكومات العالمية بشأن المناخ قبل أيام فقط من بدء مؤتمر تغير المناخ COP26 فى جلاسكو.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقول تقرير الأمم المتحدة، إن الوعود التي قطعتها البلدان في جميع أنحاء العالم ستفشل في الحفاظ على درجة الحرارة العالمية أقل من 1.5 درجة مئوية (2.7 درجة فهرنهايت) هذا القرن، وهو هدف تم تحديده كجزء من اتفاقية باريس لعام 2015 لتجنب أسوأ آثار تغير المناخ.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج قالا بالفعل إنهما لا يعتزمان السفر لحضور الحدث الخاص بحل أزمة المناخ، وزاد هذا من المخاوف من أن القمة ستفشل فى إحراز تقدم كبير في مكافحة تغير المناخ.

 

يأتي قرار الرئيس شي بعدم حضور COP26 في الوقت الذي كشفت فيه الأرقام الجديدة، أن الصين تتحمل مسؤولية تغير المناخ، هذا على الرغم من محاولة بكين الطويلة الأمد تحميل الثورة الصناعية في الغرب مسؤولية الأزمة.

 

وقال العلماء الذين قاموا بتجميع تقرير برنامج الأمم المتحدة للبيئة، إن خطط خفض الكربون التى قدمتها البلدان قبل المؤتمر ليست قريبة بما يكفي للحفاظ على عتبة درجة حرارة 1.5 درجة مئوية في الأفق.

 

وتخفض الخطط انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عام 2030 بنحو 7.5% مقارنة بالتعهدات السابقة التي تم التعهد بها قبل خمس سنوات.

 

ومع ذلك، فإن هذا بعيدًا عن نسبة 55% من التخفيضات المطلوبة في نفس التاريخ لضمان بقاء زيادة 1.5 درجة مئوية هدفًا واقعيًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مراجعة شاملة لهاتف Motorola Moto G 5G (2024)
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11