أخبار عاجلة

رئيس الصين: المهمة الملحة حاليا التوصل لوقف شامل لإطلاق النار بغزة

رئيس الصين: المهمة الملحة حاليا التوصل لوقف شامل لإطلاق النار بغزة
رئيس الصين: المهمة الملحة حاليا التوصل لوقف شامل لإطلاق النار بغزة

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن الأولوية الرئيسية هي ضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

أضاف الرئيس الصيني، أن المهمة الملحة هي التوصل لوقف شامل لإطلاق النار بقطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

وقالت لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن 600 ألف طفل في رفح الفلسطينية ليس لديهم مكان آمن يلجئون ليه ونحذر من إجبارهم على النزوح.

وفي وقت سابق، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب جيش الاحتلال في بيان "كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

وذكرت محطة إذاعية إسرائيلية، صباح اليوم، أن جيش الاحتلال بدأ إجلاء المدنيين من رفح الفلسطينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آخر تطورات دعم مصر للقضية الفلسطينية وجهود وقف إطلاق النار بغزةالأحد 19/مايو/2024 - 10:36 ص دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء