أخبار عاجلة
ختام بطولة هاوي لكرة القدم في الرياض -
أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 12- 6- 2024 -

فيس بوك تتهم أبل بتضليل المستخدمين وسوء استخدام سلطتها على نظام iOS

فيس بوك تتهم أبل بتضليل المستخدمين وسوء استخدام سلطتها على نظام iOS
فيس بوك تتهم أبل بتضليل المستخدمين وسوء استخدام سلطتها على نظام iOS

في جولة جديدة من الصراع القائم بين أبل وفيس بوك قرر المؤسس والمدير التنفيذي للأخيرة فتح النار على أبل ومهاجمة الشركة بشكل مباشر بعد أن كانت الشركتان تتبادلان الاتهامات في البيانات الرسمية.

مارك تسوجربرج وفي استعراض الأرباح الربع سنوية لشركة فيس بوك تحدث وبحسب ما كشف موقع Business Insider عن أزمة الشركة مع أبل بشكل مباشر. بدأ مارك حديثه بالثناء على سياسة الخصوصية التي تفرضها تطبيقات الشركة للمحادثات ثم هاجم سياسة أبل قائلاً بأنها “مضللة” معللاً بأن تطبيق iMessage لا يحافظ على خصوصية مستخدميه بنفس القدر الذي يقوم به WhatsApp.

هاجم مارك أثناء حديثه سياسة أبل الجديدة والتي تفرض موافقة المستخدمين على استخدام بياناتهم في صناعة الإعلانات وتوجيهها بحجة أن هذا الأمر لا يتمحور حول حماية رسائل المستخدم بل حول البيانات المجمعة. واستدل مدير فيس بوك التنفيذي مرة أخرى بتطبيق iMessage الذي يقوم بحفظ رسائل مستخدميه على خوادم iCloud بصورة تلقائية وبدون تشفير من الطرفين ما لم يقم المستخدم بإيقاف خدمات أبل السحابية بشكل مسبق.

لم يكتف Zuckerberg بهذا القدر بل قال إن أبل أصبحت إحدى المنافسين المباشرين لفيس بوك من خلال تطبيق iMessage والذي أصبح جزء لا يتجزأ من منظومتها للمستخدمين. هذه المنافسة وبحسب مارك تدفع أبل للاستغلال سلطتها على نظام iOS واحتكاره لصالحها ولصالح تطبيقاتها.

لم ترد أبل حتى الآن على ما قاله المدير التنفيذي لفيس بوك ولكن المؤكد أنها لن تصمت كثيراً فمعركتها الأخيرة مع Fortnite أكدت أن الشركة الأمريكية لن تتهاون أبداً في فرض سياستها مهما كلفها الأمر من خسائر.

هل ترى ادعاءات مارك صحيحة؟ ومن سينتصر في هذا الصراع؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جوجل تختبر مزايا جديدة لمكافحة سرقة أجهزة أندرويد
التالى OpenAI توظف مهندسى الأبحاث لإعادة بناء فريق روبوتات.. تفاصيل