أخبار عاجلة
العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟» -
وداعاً «شيخ المُعلقين» الرياضيين -
بيع ساعة انتشلت من جثمان أغنى رجل في تايتنك -
فيتامين «د» يعزز المناعة ضد السرطان -
الذهب يتراجع 4.6 % من قمته التاريخية -
السعودية تنشئ مركزاً عالمياً متخصصاً في الفضاء -

مراجعة الحلقة 4 من X-Men '97

مراجعة الحلقة 4 من X-Men '97
مراجعة الحلقة 4 من X-Men '97

تحتوي المراجعة على حرق لأحداث الحلقة الرابعة.


يعود مسلسل X-MEN '97 بحلقة جديدة رابعة بعنوان "Motendo / Lifedeath - Part 1" والتي حاولت وبشكل خارج عن المألوف تقديم قصتين في حلقة واحدة. إذ ركز الجزء الأول من الحلقة وعنوانه "Motendo" على رحلة Jubilee برفقة Sunspot داخل لعبة فيديو كلاسيكية. وتضمن الجزء الثاني استكمال قصة Storm بقصة عنوانها Lifedeath. فهل كان التغيير في طريقة السرد مفيدًا؟

تميز القسم الأول من الحلقة بطابع مختلف تمامًا عن المعتاد. بإقحام Jubilee و Sunspot داخل جهاز Motendo الخاص بالألعاب والذي من الواضح بأنه إشارة لاسم NINTENDO الأيقوني في مجال ألعاب الفيديو. أخذنا القسم الأول في رحلة ستجذب الكثير من محبي ألعاب X-MEN القديمة. بتخطيط شرير من Mojo، يحاول الثنائي الفوز في جميع مراحل اللعبة للخروج من جهاز الألعاب بنجاح. بجانب الاستلهام الرائع من الألعاب القديمة، قد تكون Jubilee هي نقطة القوة الأبرز في القسم الأول. إذ أعطت هذه الرحلة مساحة كبيرة للشخصية في الظهور في عمل يمتلك قائمة طويلة من الشخصيات المهمة التي قد تسلب من شخصياته الجانبية الأضواء.

في قسمها الثاني والذي كان أكثر إثارة للاهتمام. تعيدنا قصة Lifedeath - Part 1 إلى شخصية Storm التي فقدت قواها وتبحث عن هويتها المفقودة. يعود اسم القسم الثاني من الحلقة إلى واحدة من أفضل قصص Storm من القصص المصورة والتي تحمل نفس العنوان. تتعرف Storm على Forge الذي يحاول مساعدتها على استعادة قواها كنوع من رد الدين لصديقه السابق Professor X. لم تحصل قصة Lifedeath على مساحتها الكافية في الحلقة التي لم تتعدى 30 دقيقة. إذ من المتوقع إكمالها في الحلقة السادسة من الموسم.

على الرغم من أن المسلسل قام بتبسيط قصة سابقة في حلقته الثالثة، لم تتعرض ملحمة Inferno لنفس القدر من التلخيص. الجدير بالذكر أن القصة حصلت على جميع وقت الحلقة عكس ماحدث مع Lifedeath. إذ تأثرت الكثير من جوانب القصة للهدر وفقدت الكثير من المشاهد أهميتها بسبب السرعة في بناء الحدث والوصول لنتائجه. فعلى سبيل المثال لم يقضي Forge وقتًا كافيًا على الشاشة ليعبر عن حبه لشخصية Storm بهذه السرعة، أو لإبراز مدى اهتمامه بمساعدتها. فكل ماتركنا المسلسل به هي بداية سريعة لقصة تستحق الكثير وربما يتم إعطائها كامل الأحقية في الحلقة السادسة.

مع التصاعد الممتاز لمستوى الأحداث في حلقات المسلسل الأولى، تأتي الحلقة الرابعة بتغيير غريب بإقحام قصة Motendo التي لم تقدم شيئًا لقصة X-MEN '97 الكبرى وتسببت في عرقلة السرد القصصي والبناء الجيد لقصص أكثر أهمية مثل Lifedeath. رغم كونها ممتعة بعض الشيء، لم ينجح الفريق الإبداعي للعمل في اختيار موقع القصة و قراره بإقحامها مع قصة أكثر أهمية.

يكاد يسيطر شعور الحنين للماضي على معظم مشاهد X-MEN '97. حلقة بعد حلقة، يحاول العمل تقديم كل مالديه لعشاق المسلسل الأصلي وكل ما جاء خلال عرضه في التسعينات. ولكن في بعض الأحيان يتم تقديم تلك العناصر الأساسية على سرد القصة الرئيسية وأهميتها مما قد يؤثر سلبًا. ذلك بالفعل ماحدث خلال الحلقة الرابعة. إذ تم إعطاء الأولوية لأجواء ألعاب الفيديو الكلاسيكية على قصة تحمل أهمية أكبر لعشاق هذا الفريق الأيقوني.


يفشل القسم الأول من الحلقة الرابعة من مسلسل X-MEN '97 في الحفاظ على مستوى تصاعد الأحداث بإقحام رحلة جانبية لا تقدم شيء لقصة المسلسل الكبرى. على الرغم من طرح قصة مثيرة جدًا للاهتمام في قسمها الثاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سامسونج تطلق جهاز حاسب الكل في واحد بشاشة 4K
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11