أخبار عاجلة
طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو -

GPT-5 ربما سيتم اطلاقه نهاية عام 2023


{tocify}

أطلقت شركة OpenAI مؤخرًا الجيل التالي من نموذج روبوت الدردشة AI ، GPT-4 ، وقد بدأت بالفعل التقارير المتعلقة بـ GPT-5 ، والتي توضح الجدول الزمني لإصدارها.

تحقق Microsoft Bing بالفعل بعض المعالم الجديدة بفضل تقنية GPT-4 الخاصة بـ OpenAI ، ويعمل مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي على تحسينه مع الجيل التالي. لذلك دعونا نبدأ المناقشة أدناه.


GPT-5 من OpenAI: كل ما نعرفه حتى الآن

تقطع تقنيات الذكاء الاصطناعي شوطًا بعيدًا حيث يسير البحث والتطوير سريعًا حوله ، ويمكن تسمية OpenAI الشركة الأم وراء إعصار نمو الذكاء الاصطناعي هذا.

باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم ، مثل ChatGPT & Dall-E 2 ، فإنهم قادرون على التنافس مع جوجل ، وأشار تقرير من موقع الويب الشهير Windows Central إلى أن الشركة بدأت بالفعل تدريب GPT-5.

لم تكشف الشركة عن أي شيء رسميًا حول GPT-5 ، ولا تزال الميزات والتغييرات القادمة معها غير واضحة ، ولكن يمكننا أن نأمل في بعض الترقيات الضخمة والمزيد من البيانات المدربة النشطة.

ومع ذلك ، أوضح التقرير أن التدريب على البيانات لـ GPT-5 سيكتمل بحلول نهاية هذا العام ، لذا ربما بحلول بداية عام 2024 ، سنشهد إطلاقه رسميًا في ChatGPT Plus.

إلى جانب ذلك ، ذكرت تغريدة حديثة من مطور يدعى Siqi Chen بعض التفاصيل حول الذكاء الاصطناعي العام في GPT-5. كما أشار ، من المتوقع أن تحقق شركة أوبن إيه آي الذكاء العام الاصطناعي (AGI).

وإذا لم تكن معتادًا على الذكاء الاصطناعي العام ، فهذا يعني أن روبوت المحادثة قادر الآن على أداء الفهم والذكاء البشري.

مع كل ذلك ، ستواجه الشركة أيضًا عقبة يتعين عليها إيقاف أبحاثها مؤقتًا ، ومن ثم يستغرق إطلاق GPT-5 عامًا آخر.

كما وقع Elon Musk وحوالي 1800 شخص آخر على خطاب يطالب بوقف حوالي ستة أشهر في أبحاث الذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى OpenAI توظف مهندسى الأبحاث لإعادة بناء فريق روبوتات.. تفاصيل