أخبار عاجلة
بري تسلم الورقة الفرنسية.. بماذا سترد لبنان؟ -

شعبة الثروة الداجنة: أسعار البيض لن تنخفض خلال الفترة المقبلة لهذه الأسبابالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 03:45 ص ما هي أسباب عدم تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض في الأسواق؟ فما هي أسباب عدم تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض في الأسواق، وهل تشهد أسعار البيض ارتفاعات جديدة بالتزامن مع الاستعداد لاحتفالات عيد شم النسيم؟

أسعار البيض في الأسواق، رغم مرور نحو 14 يومًا على إعلان مبادرة خفض أسعار البيض والدواجن، إلا أن أسعار البيض ما زالت مرتفعة مقارنة بالسعر المعلن في المبادرة، حيث شهدت الأسواق عدم تنفيذ أسعار المبادرة منذ إعلان تطبيقها في يوم الثلاثاء 2 إبريل الجاري.

ما هي أسباب عدم تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض في الأسواق؟

فما هي أسباب عدم تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض في الأسواق، وهل تشهد أسعار البيض ارتفاعات جديدة بالتزامن مع الاستعداد لاحتفالات عيد شم النسيم؟

السوق المصري يواجه أزمة في الكميات المنتجة من البيض

يقول الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، إن السوق المصري يواجه أزمة في الكميات المنتجة من البيض، متأثرة وجود عجز في عدد قطعان أمهات البياض في مصر، وبالتالي فإنه لا يتم إنتاج كميات البيض بوفرة تلائم زيادة الطلب.

Advertisements

c03e6758bb.jpg
الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة ، فيتو

أسباب عدم تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض المعلنة

وأوضح «السيد» في تصريح لـ «فيتو» أن السبب في عدم تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض المعلنة؛ هو أن الفترة الماضية كان هناك زيادة في طلبات شراء البيض خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان، بالتزامن مع موسم إعداد كحك العيد، لذلك لم تنخفض أسعار البيض مع إعلان المبادرة.

أسعار البيض ما زالت عند معدلاتها السعرية دون تراجع

وتابع: وبالرغم من انتهاء موسم الكحك والبسكويت إلا أن أسعار البيض مازالت عند معدلاتها السعرية، وهذا لأن المشكلة الرئيسية لم تحل وهي قلة الإنتاج من البيض.

c61c43e1c6.jpg
أسعار البيض في الأسواق، فيتو

توقعات باستمرار أسعار البيض عند نفس معدلاتها السعرية وعدم تطبيق سعر المبادرة

وتوقع رئيس شعبة الثروة الداجنة استمرار أسعار البيض عند نفس معدلاتها السعرية في الأسواق، وعدم تنفيذ أسعار البيض المعلنة في المبادرة، خاصة مع الاستعداد لاحتفالات عيد شم النسيم الذي يزيد فيه الإقبال على شراء البيض، فضلًا عن إنتهاء فترة صوم الأخوة المسيحيين، لذلك سيمر السوق بفترة يزيد فيها طلبات الشراء مع قلة المعروض من البيض.

لحل مشكلة إنتاج البيض نحتاج إلى فترة عام كامل

وأوضح «السيد» أنه لحل مشكلة إنتاج البيض نحتاج إلى فترة عام كامل لنصل إلى معدلاتنا السابقة، خاصة وأن أصحاب المزارع قاموا بشراء قطعان أمهات جديدة لكنها تحتاج إلى فترة عام كامل حتى نصل لإنتاجنا السابق من البيض المقدر بـ 14 مليار بيضة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكيلو جملة بـ 89 جنيهًا، ننشر أسعار الدواجن والبيض بثالث أيام العيدالجمعة 12/أبريل/2024 - 09:46 ص تنشر «فيتو» أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة في الأسواق وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن.
التالى أسعار الخضراوات اليوم، الليمون يسجل 18 جنيهًا في سوق العبور بثالث أيام العيدالجمعة 12/أبريل/2024 - 10:00 ص أسعار الخضراوات في سوق العبور للجملة اليوم الجمعة «فيتو» تنشر أسعار الخضراوات في سوق العبور للجملة وفقًا لآخر تحديث، وجاءت أسعار الخضراوات في السوق، اليوم الجمعة 12 أبريل 2024، كالتالي: