أخبار عاجلة

دوري أبطال إفريقيا، مسحة طبية لبعثة الأهلي قبل السفر إلى الكاميرونالثلاثاء 14/مارس/2023 - 05:07 م دوري أبطال أفريقيا، أجرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مسحة طبية صباح اليوم داخل فندق الإقامة بمدينة بريتوريا قبل السفر غدا

دوري أبطال أفريقيا، أجرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مسحة طبية صباح اليوم داخل فندق الإقامة بمدينة بريتوريا قبل السفر غدا إلى الكاميرون.

مسحة طبية لبعثة الأهلى قبل السفر الى الكاميرون

وتغادر بعثة الأهلي جنوب افريقيا ظهر غدٍ الأربعاء متجهة إلى الكاميرون؛ استعدادا لمباراة الفريق أمام القطن المقرر لها يوم الجمعة المقبل في منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
ووصل الجهاز الطبي تفعيل الإجراءات الاحترازية قبل السفر إلى الكاميرون، حيث حصل كافة أفراد البعثة على الجرعات الخاصة بالملاريا صباح اليوم والتي تستمر حتى عودة البعثة إلى القاهرة.
وأكد الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي أن الإجراءات الطبية الاحترازية، الهدف منها منع أي عدوى لأي فرد من البعثة خلال فترة تواجدها بالكاميرون، وأن تفعيل الجزء الطبي الخاص برحلة الكاميرون بدأ من القاهرة قبل وصول البعثة إلى جنوب إفريقيا من خلال الحصول على التطعيمات الخاصة بالسفر.

موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

وتقام مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في تمام الساعة السادسة مساء يوم الجمعة المقبل بالجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


مشوار القطن الكاميروني ببطولة أفريقيا

وخاض فريق القطن الكاميروني 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم  بواقع 4 مباريات بالأدوار التمهيدية ومثلهم بدور المجموعات  حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة فقط وخسر في أربع مباريات.


مباريات القطن الكاميروني بدوري الأبطال الموسم الحالي

1- القطن الكاميروني 3-0 ماتلاما إف سى لوسوتو ذهاب دور الـ 64

2- القطن الكاميروني 1-0 ماتلاما إف سى لوسوتو إياب دور الـ 64

3- القطن الكاميروني 1-1 ليوباردوس ذهاب دور الـ 32

4- القطن الكاميروني 2-1 رويال ليوباردوس إياب دور الـ 32

5- القطن الكاميروني 1-3 صن داونز الجنوب الجولة الثانية بدور المجموعات

6- القطن الكاميروني 1-2 الهلال السوداني الجولة الثالثة بدور المجموعات


7- القطن الكاميروني 0-3  الأهلى الجولة الأولى بدور المجموعات


8- القطن الكاميروني 0-2 الهلال السوداني الجولة الرابعة بدور المجموعات

مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني

والتقى الأهلي مع القطن الكاميروني في خمس مباريات قبل ذلك بواقع أربع مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ومباراة واحدة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

المواجهة الأولى بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008 وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين وتعادل الفريقين في لقاء الإياب بنتيجة 2-2.

المواجهة الثانية بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013 وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-1، أحرز للأهلي ذهابًا واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح الذي فاز بها الأهلى الأهلي بنتيجة 7-6.

كأس الكونفيدرالية الإفريقية

المواجهة الثالثة بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2014 وفاز الأهلي ذهابًا  بهدف نظيف، وكرر فوزه في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف واحد.

المواجهة الرابعة بين الأهلي والقطن الكاميروني كانت في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، فاز الأهلي ذهابا بهدفين نظيفين أحرزهما ثم كرر فوزه في لقاء الإياب بنتيجة 3-1.

المواجهة الخامسة كانت في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم وفاز الأهلى بثلاثية نظيفة.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والقطن الكاميروني 

وتنقل مباراة الأهلي والقطن الكاميروني عبر قناة بين سبورت الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا  مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربى فى نهائى الكونفدرالية والقناة الناقلة
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر