أخبار عاجلة
بكاء الأطلال على باب الأسرة -
أثر الفن الجميل ! -

كأس العالم للأندية، الرجاء يطالب بالمشاركة في مونديال الأندية بدلًا من الأهليالأحد 18/ديسمبر/2022 - 01:21 ص كأس العالم للأندية، تحدث عزيز البدراوي، رئيس مجلس إدارة نادي الرجاء البيضاوي المغربي، عن مطالبته بمشاركة ناديه في بطولة كأس العالم المقبلة...

كأس العالم للأندية، تحدث عزيز البدراوي رئيس مجلس إدارة نادي الرجاء البيضاوي المغربي، عن مطالبته بمشاركة ناديه في بطولة كأس العالم المقبلة.


وقال البدراوي في تصريحات لبرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة “صدى البلد”: "يسعدنا أن تكون المغرب للمرة الثانية منظمة لبطولة كأس العالم للأندية".

المغرب تنظم كأس العالم للأندية

وتابع: "المتداول والمتبع أن البلد المستضيف لكأس العالم للأندية تكون ممثلة ببطل الدوري، وهو من يبدأ المباراة الافتتاحية، الوداد موجود بصفته دوري الأبطال، ومن حق الرجاء أن يلعب ممثلًا لدولة المغرب المستضيف للبطولة".

الرجاء: نستحق المشاركة في كأس العالم بدلا من الأهلي

كأس العالم للأندية، وأضاف: "نحن نستحق المشاركة في كاس العالم للأندية بدلًا من الأهلي المصري لأننا وصيف الدوري المغربي، الوداد ليس ممثل المغرب لأنه موجود كبطل دوري أبطال أفريقيا، وبناءً عليه من سيمثل البلد المستضيف؟".
وواصل: "لا بد أن يكون هناك نادٍ آخر ممثل للمغرب بخلاف فريق الوداد الذي يشارك بصفته بطل دوري الأبطال، وبالتالي نادي الرجاء هو الأحق لأنه وصيف بطل الدوري المحلي".
وأردف البدراوي: "نجاح البطولة رهين بالحضور الجماهيري، إخواننا المصريين أو النادي الذي سيتواجد في المباراة الافتتاحية، كم سيتواجد من مشجعيه في المباراة الافتتاحية؟، لن يكون نفس الأمر لو شارك نادٍ مغربي في اللقاء الافتتاحي".

ناديان مغربيان في كأس العالم للأندية

وزاد رئيس النادي المغربي تصريحاته: "لم أرَ أي خطاب رسمي من الفيفا عن مشاركة النادي الأهلي حتى الآن، نطالب اتحاد الكرة المغربي بالسعي لوجود ناديين مغربيين في كأس العالم للأندية".
مختتمًا تصريحاته: "فوزي لقجع مشغول مع المنتخب المغربي في كأس العالم خلال الأيام الماضية، تواصلت مع مسئولين بالشئون القانونية باتحاد الكرة في هذا الأمر، وسنسعى للمشاركة في البطولة".
 

فريق الأهلي، فيتو

موقف الأهلي من مطالبة الرجاء المشاركة في كأس العالم للأندية

وقالت مصادر داخل الأهلي: إن النادي لن يكون طرفا في مطالبة نادي الرجاء المغربي بالمشاركة في كأس العالم للأندية نسخته القادمة بالمغرب.

كأس العالم للاندية، أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ “فيتو”: تلقينا خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير القادم كما تلقى الاتحاد المصرى لكرة القدم، بدوره خطابًا من الاتحاد الدولى لكرة القدم يفيد بنفس الأمر، ومن ثمَّ ليس لدينا أي تعليق على طلب نادى الرجاء المغربي.

الأهلي يؤكد احترامه للوائح

وأوضحت: الأهلي يحترم اللوائح ويحافظ دائما علي قوة علاقاته التاريخية التي تجمعه بجميع الأندية العربية الشقيقة.

ويستعد مسئولو الأهلي لتشكيل لجنة خاصة للإعداد لرحلة كأس العالم للأندية الذي ينتظر الأحمر مشاركته فيه للنسخة الثالثة على التوالي.

الأهلي يشكل لجنة استعدادا لرحلة كأس العالم للأندية

وستتولى اللجنة إعداد كافة الملفات الخاصة برحلة مونديال العالم المغرب سواء على مستوى فريق الكرة أو على الصعيد الإداري والتسويقي والدعائي والإعلامي وكذلك الطبي، لضمان الحفاظ على الظهور بشكل يليق باسم وسمعة الأهلي قاريا وعالميا كما كان في جميع النسخ السابقة التي تواجد بها ممثلا للقارة الإفريقية.

وينتظر مسئولو الأهلي عودة محمود الخطيب رئيس النادي من قطر، والتي يتواجد بها لحضور نهائي كأس العالم وايضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في المونديال بعد دعوته رسميًا من رئيس الاتحاد القطري.. وذلك لبدء الاجتماعات التحضيرية الخاصة بالإعداد لرحلة كأس العالم للأندية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادى الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية
التالى أخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 19 / 5 / 2024