أخبار عاجلة

حكاية نجم.. نبيل نصير صاحب أول هدف مصرى فى مرمى البرازيل

حكاية نجم.. نبيل نصير صاحب أول هدف مصرى فى مرمى البرازيل
حكاية نجم.. نبيل نصير صاحب أول هدف مصرى فى مرمى البرازيل

تمتلك الكرة المصرية طوال تاريخها العديد من النجوم الذين لمعوا فى سمائها وأصبحوا أساطير ونجوما تتغنى بأسمائهم الجماهير حتى يومنا هذا، لما قدموه من إنجازات وبطولات تأمل الجماهير فى استنساخها فى الوقت الحالى.

ويقدم "اليوم السابع" كل يوم حكاية نجم من هؤلاء النجوم الذين قدموا الكثير للكرة المصرية، ونجم هذا اليوم هو نبيل نصير نجم الزمالك السابق.

البداية والنشأة

ولد نبيل نصير فى 11 أكتوبر 1938، للزمالك عام 1954، بعد اجتيازه الاختبارات، حيث أخبره بموعده أحد زملائه بمدرسة قصر الدوبارة وهو محروس جابر وهو من ناشئى الزمالك، وكان لديه موعد للذهاب إلى الأهلى، ولكنه فضل الزمالك. 

أول مباراة رسمية عام 1958 أمام التيرام فى الدورى الممتاز بملعب النادى القديم فى منطقة البالون، كما شارك فى مباراة القمة وسجل هدفا فى مرمى عبد الجليل أفضل حارس فى مصر وقتها، وشارك فى الدورتين الأوليمبيتين عامى 1960 و1964.

بطولاته مع الزمالك

حقق نبيل نصير مع الزمالك  8 بطولات متنوعة، مقسمة إلى بطولة الدورى 3 مرات، وكأس مصر 5 مرات، كما يعد نصير صاحب الهدف الأول لمصر فى مرمى البرازيل عام 1961 بعد حصولها على كأس العالم.

علاقته بـ إسماعيل ياسين

وارتبط نصير بعلاقة صداقة مع نجوم الفن، وأبرزهم إسماعيل ياسين، وقدم الفنان الكوميدى مسرحية عن لاعب الزمالك، نظراً للعلاقة الطيبة التى تربطهما، وطلب سمعة من أبو السعود الإبيارى تأليف مسرحية بطلها لاعب كرة قدم، وأطلق عليها "الكرة مع بلبل"، وهو الاسم الذى كان يناديه به نجم الكوميديا وتم تقديمها عام 1957.

وتقمص إسماعيل ياسين خلال المسرحية حركات وأسلوب نجم الزمالك، وطلب عدد من المخرجين انضمام نصير لعالم الفن والاتجاه للتمثيل لكنه رفض وتمسك بالتركيز مع الساحرة المستديرة.

الاعتزال والوفاة

اعتزل نبيل نصير بعد عام 1967 ، واتجه للتدريب ثم للإدارة وتولى منصب مدير الكرة بالزمالك أكثر من مرة وعضو بمجلس الإدارة ثم درب قطاع الناشئين ويعد شيكابالا أحد أهم اكتشافاته ، و توفى عام 2016  بعد صراع مع المرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد تعادله مع الزمالك في القاهرة، دريمز يحتل المركز الـ14 في الدوري الغانيالإثنين 22/أبريل/2024 - 05:56 م فرض فريق دريمز الغاني التعادل السلبي على نظيره الزمالك على أرضية ملعب إستاد القاهرة الدولي، في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية.
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر