أخبار عاجلة

90 مليون جنيه قيمة إنشائية لمشروعات الطرح الاستثماري بالقليوبية

90 مليون جنيه قيمة إنشائية لمشروعات الطرح الاستثماري بالقليوبية
90 مليون جنيه قيمة إنشائية لمشروعات الطرح الاستثماري بالقليوبية
بلغت القيمة الإنشائية لمشروعات الطرح الاستثماري بالقليوبية 90 مليون جنيه بإجمالي 50 مشروع في 35 مركز شباب على مستوى المحافظة في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وسياسة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومنذ انطلاق الطرح الاستثماري بمراكز الشباب والذي يهدف إلى إنشاء وتطوير وإدارة الأصول غير المستغلة بمراكز الشباب لإقامة مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وشملت المشروعات  12 حمام سباحة  13 ملعب خماسي  4 ملاعب سباعي 13 محلات 5 قاعات أفراح وصالة العاب وكافتيريا وحديقة للطفل بقيمة إيجارية سنوية  تبلغ 53 مليون جنيه. 

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن التوسع في الطرح الاستثماري يأتي دون تحمل الدولة لأي أعباء مالية والذي يعتبر خطوة هامه لانشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب والتي لها دور كبير في عملية بناء الإنسان لما تقدمة للنشء والشباب من خدمات رياضية واجتماعية وثقافية وفنية. 

Image1_420213018529644267927.jpg
كما اشار الصبروط إلى ان نسبة الوزارة من عوائد الطرح الاستثماري بالقليوبية تقدر بنحو 14 مليون جنيه تقريبا وهي نسبة 25 %  والتي يتم ضخها لتطوير مراكز الشباب في القرى والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب من قيمة 75%  من عوائد الاستثمار كمدرب تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة . 

جدير بالذكر ان الوزارة تستهدف من تنفيذ المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمركز والتوسع في الانشطة المقدمة والخدمات التي تسعى لجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب .

وأطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي القدرات والهمم) بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومقرها أبوظبي برنامج "جسور الأمل" الافتراضي، لتدريب أولياء أمور أصحاب الهمم بجمهورية مصر العربية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمدة ٣ أيام خلال الفترة من الخميس ٢٩ أبريل وحتى السبت ١ مايو٢٠٢١. 

ويشارك في البرنامج بجانب أولياء أمور أصحاب الهمم، أعضاء مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة، ومنسقي مكاتب ذوي القدرات والهمم بجميع المحافظات، ويتضمن التدريب عدة ورش منها (البرامج التعليمية والتدريبية للإعاقات الذهنية في المنزل في ظل جائحة كورونا، تنمية مهارات التواصل واللغة للطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد في المنزل، تنظيم بيئة الطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد في المنزل"الجدول اليومي"، المشكلات السلوكية وأهم استراتيجيات التعامل، الفرق بين المشاكل الحسية والسلوك المكتسب غير المرغوب).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد مباراة الزمالك والبنك الأهلى فى الدورى والقناة الناقلة
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر