أخبار عاجلة

كرة اليد، موعد مباراة مصر ورومانيا في بطولة البحر المتوسط للناشئينالثلاثاء 25/أبريل/2023 - 12:55 م يخوض المنتخب الوطني للناشئين مواليد 2006 بقيادة محمد عبد السلام المدير الفني، مواجهة قوية أمام نظيره منتخب رومانيا في الجولة الرابعة

كرة اليد، يخوض المنتخب الوطني للناشئين مواليد 2006 بقيادة محمد عبد السلام المدير الفني، مواجهة قوية أمام نظيره منتخب رومانيا في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات ببطولة البحر المتوسط المقامة حاليا في تونس، وتستمر حتى 30 أبريل الجاري.

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر أمام رومانيا في الـ4:30 عصر اليوم الثلاثاء.

وخسر منتخب مصر أمام منتخب فرنسا بنتيجة (29-30)، في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة البحر المتوسط المقامة حاليا في تونس.

وخاض منتخب مصر 3 أشواط في مباراته أمام منتخب فرنسا جاءت نتائجها كالتالي:

الشوط الأول، تقدم منتخب فرنسا بنتيجة 11-12

الشوط الثاني، تعادل مصر وفرنسا بنتيجة 9-9

الشوط الثالث، تعادل مصر وفرنسا بنتيجة 9-9

النتيجة الإجمالية فوز خسارة مصر أمام فرنسا بنتيجة (29-30).

وتحتسب نقاط مباريات بطولة البجر المتوسط طبقا لنتيجة الأشواط، حيث يحصل الفريق على نقطة مقابل الفوز بالشوط، ونصف نقطة في حالة التعادل، ونقطتين على النتيجة الأجمالية.

وطبقا لنظام البطولة يحصل منتخب مصر على نقطة وحيدة فيما يحصل منتخب فرنسا على 4 نقاط.

ويمتلك منتخب مصر حتى الآن 5.5 نقطة، بعد الفوز على إسبانيا ثم الخسارة أمام كرواتيا وفرنسا في دور المجموعات.

وتشهد البطولة مشاركة منتخبات تونس ومصر والجزائر والسعودية وفرنسا ورومانيا ومونتينجرو وكرواتيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا والكويت وتركيا.

بطولة البحر المتوسط لكرة اليد، فيتو

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخبنا في المجموعة الثانية رفقة منتخبات، فرنسا وإسبانيا واليونان ورومانيا وكرواتيا.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات، تونس والجزائر والسعودية والكويت وتركيا ومونتينجرو وإيطاليا.

الزمالك يضم نجم الأهلي

وعلى جانب آخر، اتفق مسئولو نادي الزمالك مع التونسي أسامة الجزيري، على الانضمام إلى صفوف فريق كرة اليد بالقلعة البيضاء، خلال مشاركته في منافسات بطولة السوبر الأفريقي، والبطولة الأفريقية للأندية أبطال الكؤوس المقرر إقامتها الشهر المقبل في القاهرة.

ومن المقرر أن ينضم الجزيري إلى صفوف نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة استعدادا للمشاركة في منافسات السوبر الأفريقي والبطولة الأفريقية للأندية.

وسبق لأسامة الجزيري اللعب لصفوف النادي الأهلي في الموسم قبل الماضي، وقدم مستويات مميزة، ويلعب في مركزي صانع اللعب والظهير الأيسر.

مواجهات كأس السوبر

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد عن مواجهات كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد، ويقام يومي 6 و7 مايو المقبل في مصر ويتأهل الفائز به للمشاركة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب 2023".

ويشارك في كأس السوبر الإفريقي 4 أندية هي: "الترجي التونسي، الزمالك، الأهلي، جيه إس كيه".

ومن المقرر أن تقام مباريات دور قبل النهائي يوم السبت الموافق 6 من شهر مايو المقبل، حيث يواجه فريق كرة اليد الأول بنادي الزمالك فريق جي إس كيه بطل الكونغو الديمقراطية، بينما يواجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي.

ويتأهل المتوج بلقب كأس السوبر مباشرة للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”.

الأهلي يتوج بطلا لكأس السيدات

توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي سيدات بلقب بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2022-2023.

وحصد الأهلي لقب بطولة كأس مصر، بعد الفوز على الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة (33-22).

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح النادي الأهلي بنتيجة (16-12).

وفاز نادي سبورتنج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد الفوز على الطيران صاحب المركز الرابع بنتيجة (24-21).

وبذلك يصبح الترتيب النهائي لبطولة كأس مصر كالتالي:

1- الأهلي.

2- الزمالك.

3- سبورتنج.

4- الطيران.

مشوار الأهلي والزمالك

وكان الأهلي قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على سبورتنج في الدور قبل النهائي، فيما وصل الزمالك على حساب فريق الطيران.

الأهلي بطل كأس مصر

وتوج الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني ديفيد ديفيز بلقب بطولة كأس مصر للموسم الحالي عقب تغلبه على نظيره سبورتنج والذي يقوده فنيًا مروان رجب بنتيجة 32-22.

وشهد الشوط الأول من المباراة التي أقيمت مساء الخميس على صالة 6 أكتوبر الدولية بداية قوية من الفريق السكندري وتقدم بنتيجة 5-3 قبل أن يعدل المارد الأحمر من أوضاعه ويتقدم مرة أخرى ثم ينجح سبورتنج من إدراك التعادل بنتيجة 13-13 بعدما كان متأخرًا 13-9.

وخلال أحداث الشوط الثاني تفوق الشياطين الحمر منذ بدايته وحتى نهايته واستطاعوا فرض إيقاعهم.

الأهلي بطل الدوري

وتوج الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي  بلقب بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق، بعد أن تغلب على فريق الزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة الشروق بختام منافسات الدورة المجمعة لنهائي البطولة.

قدم «رجال يد الأهلي» عرضًا قويًّا في الشوط الأول، وتألق عبد الرحمن حميد في حراسة المرمى وأنقذ مرماه من عدة فرص محققة، فيما تألق إبراهيم المصري وأحمد هشام سيسا وعبد الرحمن فيصل ومحسن رمضان، لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بنتيجة 12-12.

في الشوط الثاني شارك أحمد عادل وإسلام حسن ومرر أحمد خيري عدة تمريرات حاسمة، وزادت تحركات ياسر سيف وشهاب عبد الله ومهاب سعيد وعمر سامي، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الفريق بنتيجة 24-21.
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر