أخبار عاجلة
ميدياتيك تعمل على تصميم رقاقات بمعمارية ARM -
المستثمرون الأجانب يصدرون 3,157 ترخيصاً في 3 أشهر -

4 مكملات غذائية تحتاجها بشرتك، للحفاظ على شبابها للأبدالجمعة 17/مارس/2023 - 07:15 م مكملات غذائية تحتاجهم بشرتك، من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، حتى يمكنها أن تحافظ على جمالها ونضارتها وشبابها، وحتى تحمي نفسها من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر

4 مكملات غذائية تحتاجها بشرتك، من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، حتى يمكنها أن تحافظ على جمالها ونضارتها وشبابها، وحتى تحمي نفسها من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، وكذلك حتى تحمي نفسها من العوامل التي تضعفها، كأشعة الشمس الضارة، ومستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة، والاستخدام المستمر للمكياج، وكذلك الضغوط النفسية والعصبية.

 

تغذية البشرة طبيعيا

 

وتؤكد أليسون شيريكين أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك مجموعة من مكملات الغذائية التي تحتاجها البشرة بشكل أساسي، ومستمر، ولابد من دعم البشرة بها، باستمرار، حتى تدعمها وتحافظ عليها، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

 

الاحماض الدهنية أوميجا 3

ae4aaf3830.jpg
اوميجا 3

أوميجا 3 هي نوع من الأحماض الدهنية؛ التي يمكن العثور عليها في العديد من الأطعمة المختلفة مثل الأسماك وفول الصويا وبذور الشيا وبذور الكتان.

هناك 3 أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية، وهي حمض ألفا لينولينيك (ALA)، وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA)، وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

هذه الأحماض الدهنية تعزز إنتاج الزهم وهو الزيت الطبيعي الذي تحتاجه بشرتك لتبقى صحية ورطبة، كما تظهر الأبحاث أن مكملات أوميجا 3 يمكن أن تساعد أيضًا في علاج حب الشباب الالتهابي الخفيف إلى الشديد. كما أنها تدعم بنية الجلد، مما يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

 

الكولاجين البحري

d5f8eb3fce.jpg

الكولاجين هو الحل الأمثل لكل روتين للبشرة، وهو عبارة عن بروتين ضروري لصحة بشرتنا. فهو يساعد في الحفاظ على سلامة ومرونة البشرة، وهذا بدوره يساعدنا على أن نبدو أصغر سنًا. 

مع تقدمنا في العمر، ينخفض الكولاجين الموجود في الجلد بشكل طبيعي، ولذلك نحتاج لاستخدام الكولاجين البحري، وهو نوع كولاجين مشتق من الأسماك، يحتوي على أعلى كمية من الكولاجين، مقارنة بأي أنواع أخرى من الكولاجين التي تباع في الأسواق.

يمكن أن يؤدي تناول 5-10 جرام فقط من هذا المكمل الغذائي يوميًا إلى تحسين مرونة الجلد مما يجعلها أكثر نعومة ونضارة، كما يمكن أن يساعد أيضًا في التئام الجروح سريعا، والحماية من ظهور حب الشباب

 

الزنك

4f7b050d45.jpg

الزنك هو معدن أساسي ضروري للعديد من الوظائف في الجسم، بما في ذلك الجلد الصحي، يمكن أن يؤدي نقص الزنك في الجسم، إلى عدد من المشاكل الصحية، بما في ذلك الإصابة بالإكزيما واضطرابات الجلد الأخرى، ثبت أيضًا أن تناول مكملات الزنك يساعد في الوقاية من حب الشباب وعلاجه؛ هذا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على تنظيم إنتاج الزيت.

يساعد الزنك أيضًا في إنتاج الكولاجين، وهو جزء أساسي في التئام الجلد والوقاية من حب الشباب، يمكن استخدامه موضعيًا باستخدام أكسيد الزنك، لكن الفوائد الحقيقية تأتي عند تناوله عن طريق الفم.

 الكمية اليومية الموصى بها من الزنك هي 9 مجم، على الرغم من أنه يمكن تناول 40 مجم يوميًا لتحسين صحة الجلد.

 

فيتامين سي

f13629fc51.jpg
فيتامين سي

فيتامين سي أو فيتامين ج؛ هو عنصر غذائي أساسي لبشرة صحية، يمكنك الحصول على فيتامين سي في نظامك الغذائي، عن طريق تناول الكثير من الفواكه والخضروات الحمضية، أو يمكنك تناول مكمل غذائي يومي. يساعد فيتامين ج الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا وصحة، كما يساعد أيضًا على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى