أخبار عاجلة
دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح -

بدائل القلي بالزيت، طريقة عمل الفراخ البانيه والشيبسي دون قليالسبت 21/يناير/2023 - 05:36 م بدائل القلي بالزيت، اصبح الشغل الشاغل لستات البيوت بعد ارتفاع اسعار الزيت بشكل كبير في الآونة الأخيرة؛ فأصبحت ستات البيوت تبحث عن بدائل استخدام الزيت في القلي

بدائل القلي بالزيت، أصبح الشغل الشاغل لستات البيوت بعد ارتفاع أسعار الزيت بشكل كبير في الآونة الأخيرة؛ حيث أصبحت ستات البيوت تبحث عن بدائل القلي بالزيت، أو طرق جديدة لطهي الطعام بعيدا عن القلي بالزيت، ولكن هناك اكلات يعشقها الاطفال، وطريقتها المعتادة هي القلي بالزيت، مثل البانيه المقلي، والبطاطس الشيبسي المقلية.

 

لكننا وجدنا لستات البيوت بدائل القلي بالزيت، وطرق عمل مختلف الاكلات المقلية بطرق مختلفة، مع الحصول على نفس النتيجة.

 

طريقة عمل البانيه في الفرن بدون قلي

ed12f7e5e0.jpg
البانيه في الفرن، فيتو

الفراخ البانيه يعشقها الجميع كبار وصغار، والطريقة المعتادة لعمل البانيه هو القلي في الزيت، ولكن مع ارتفاع اسعار الزيت اصبح الأمر صعبا، وتحاول ستات البيوت البحث عن بدائل القلي بالزيت، ولذلك نستعرض في السطور التالية، طريقة عمل البانيه بدون قلي في الزيت

 

المكونات:

 

نصف كيلو صدور فراخ مقطعة شرائح متوسطة.

بصلة مفرومة يؤخذ منها ماؤها فقط

فصين ثوم مفرومين

ملح 

فلفل

نصف ملعقة صغيرة زنجبيل

نصف ملعقة صغيرة قرفة

ثوم بودرة

بصل بودرة

ملعقة سكر

دقيق

بقسماط مطحون

بيضتين

ملعقة نشا

معلقتين زيت

 

طريقة عمل البانيه بدون قلي

 

في وعاء توضع شرائح البانيه بعد غسلها، ويوضع عليها ماء حتى يغطيها، ويضاف له ملعقة كبيرة ملح، وملعقة كبيرة من السكر، ورشة فلفل أسود، ويترك في تلك التتبيلة لمدة  تقل عن 3 ساعات، ولا تزيد عن 5 ساعات.

 

بعد ذلك تنشل الفراخ من الماء، ويشطف بالماء جيدا.

 

يضاف لشرائح الفراخ، ماء البصل، والثوم المفروم، وكل التوابل، ويترك في التتبيلة لمدة نصف ساعة.

 

بعد ذلك نغمس كل شريحة في الدقيق، من جميع الجهات، لتأخذ طبقة رقيقة.

 

وبعد ذلك نخفق البيضتين، ونضيف لهم رشة فلفل أسود، ونضع فيهم كمية الفراخ، مع التقليب جيدا، حتى يغطي البيض كل شرائح البانيه.

 

نضيف بعد ذلك ملعقة النشا، إلى كمية كافية من البقسماط، ونضيف لها قطرات من الزيت بشكل تدريجي مع التقليب، حتى يصبح مثل رمال البحر المبللة.

نغمس شرائح البانيه في البقسماط جيدا، ليغطيها من جميع الجهات.

 

بعد أن ننتهي من كل الكمية، نرصه في صينية فرن، ونضعه في فرن ساخن على درجة حرارة متوسطة، حتى يكتسب اللون الذهبي المميز، ويكون جاهز للأكل.

 

طريقة عمل البطاطس الشيبسي في الفرن

74e5b9203e.jpg
شيبسي في الفرن، فيتو

البطاطس الشيبسي من الأصناف التي يعشقها الجميع، والتي لابد أن تقلى في زيت غزير وساخن، لكننا نقدم طريقة عمل البطاطس الشيبسي المقرمشة، بدون قلي في الزيت، لكل من تبحث عن بدائل القلي بالزيت.

 

المكونات:

4 حبات بطاطس مسلوقة جيدا

ملح وفلفل وبهارات حسب الرغبة

طريقة عمل الشيبسي بدون قلي

 

تهرس البطاطس المسلوقة جيدا، حتى تتحول إلى عجينة طرية.

نضع كمية البطاطس ما بين كيسين بلاستيك.

نفرد البطاطس بالنشابة، حتى يصبح سمكها رفيع قدر المستطاع.

تقطع البطاطس بقطاعة مستديرة الشكل، ندهن صينية فرن بالزيت، ونرص البطاطس، ثم ندهن وجهها بفرشاة مبللة الزيت.

توضع في فرن ساخن متوسط الحرارة، حتى تحمر، وتصبح ألذ بطاطس شيبسي بدون قلي ومقرمشة وصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية