أخبار عاجلة
طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو -

أسهل طريقة لعمل الكبسة السعودي في المنزلالإثنين 05/ديسمبر/2022 - 06:33 م تعد الكبسة أحد الذ و اشهي المأكولات السعودية التي يعشقها العديد من الاشخاص، فما هي اسهل طريقة لإعدادها في المنزل؟

أسهل طريقة لعمل الكبسة السعودي في المنزلالإثنين 05/ديسمبر/2022 - 06:33 م تعد الكبسة أحد الذ و اشهي المأكولات السعودية التي يعشقها العديد من الاشخاص، فما هي اسهل طريقة لإعدادها في المنزل؟
أسهل طريقة لعمل الكبسة السعودي في المنزلالإثنين 05/ديسمبر/2022 - 06:33 م
تعد الكبسة أحد الذ و اشهي المأكولات السعودية التي يعشقها العديد من الاشخاص، فما هي اسهل طريقة لإعدادها في المنزل؟

تعد الكبسة أحد الذ وأشهى المأكولات السعودية التي يعشقها العديد من الاشخاص، فما هي اسهل طريقة لإعدادها في المنزل؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية للتعرف علي المكونات وطريقة التحضير: 

ـ طريقة إعداد الكبسة السعودي: 

ـ المكونات:

حبتان من القرفة. 

١٠ حبات من كل من: كبش القرنفل الصحيح والهيل الصحيح. 

ثلاث قطع من اللومي الصحيح.

 ورقتا غار.

 قرنان من الفلفل الأخضر الأنصاف.

 أربع حبات كبيرة الحجم من الطماطم المفرومة.

 بصلتان كبيرتان مفرومتان.

 ربع كوب من زيت الذرة. 

ملعقة صغيرة من كل من: الفلفل الحلو، الشطة المجروشة، الفلفل الأسود، الكزبرة الناعمة، الكركم، الهيل الناعم، ملعقة كبيرة من البهار المشكل.

 قطعة من فخذ الغنم.

٤ أكواب من الأرز طويل الحبة.

ـ للتقديم:

 القليل من اللوز المقلي والزبيب المقلي.

ـ طريقة التحضير:

 غسل الأرز عدة مرات ثم نقعه لمدة نصف ساعة، تجفيف الفخذ جيدًا باستعمال قطعة من ورق المطبخ، وضع كل من الكزبرة، الفلفل، الشطة، البهار المشكل، الهيل، الكركم والبابريكا في طبق عميق وتقليب البهارات معًا، توزيع ثلث كمية البهارات على الفخذ وفركه جيدًا، إحضار صينية فرن عالية الحافة أكبر من حجم الفخذ ووضع الزيت فيها، وضع الصينية على درجة حرارة قوية من أجل تسخين الزيت تمامًا، إضافة البصل وتقليبه لمدة من دقيقة إلى دقيقتين وإضافة الطماطم وتقليبها لمدة من دقيقة إلى دقيقتين، إضافة الفخذ وتركه على النار إلى أن يتم تحميره قليلًا وتقليبه مرة أو مرتين أثناء التحمير، إضافة كل من القرنفل، الفلفل، ورق الغار، القرفة، اللومي والهيل وتقليب المكونات معًا، إضافة ٦ أكواب من الماء وتغطية الصينية وترك الفخذ على درجة حرارة متوسطة لمدة من ٦٠ دقيقة إلى ٩٠ دقيقة إلى أن يتم نضج الفخذ تمامًا، تصفية المرقة التي حول الفخذ في قدر كبير ووضع الفخذ في صينية فرن، رش نصف كمية البهارات المتبقية ووضع الفخذ في فرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ١٠ دقائق إلى أن يتم تحميرها والاحتفاظ بها ساخنة، وضع قدر المرقة على درجة حرارة قوية لتغلي، تصفية الأرز من الماء وإضافته إلى المرقة، إضافة الكمية المتبقية من البهارات وترك الأرز يغلي بقوة لمدة ٥ دقائق، تغطية الأرز وتركه على درجة حرارة هادئة لمدة ٥٠ دقيقة إلى أن يتم نضجه تمامًا، سكب الأزر في طبق تقديم واسع ووضع الفخذ في الوسط، توزيع اللوز والزبيب وتقديم الكبسة مع الدقوس أو السلطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ما هو الفرق بين نوبات الهلع والقلق؟ وأسباب كل منهماالجمعة 31/مايو/2024 - 08:23 م نوبة القلق أو ال anxiety attack ليست مصطلحًا طبيًا، ولكن قد يستخدمه بعض الأشخاص للإشارة إلى الاستجابة العاطفية والجسدية لبعض الضغوطات
التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى