أخبار عاجلة

8 مواد طبيعية تساعدك في علاج احتقان الحلق

8 مواد طبيعية تساعدك في علاج احتقان الحلق
8 مواد طبيعية تساعدك في علاج احتقان الحلق
التهاب الحلق من الأمراض الشائعة هذه الأيام، وهو ما يطلق عليه البعض احتقان الحلق، فمع تقلبات الجو الشديدة التي نواجهها، والبرودة الشديدة، والتعرض لتيارات الهواء الباردة، ثم ارتفاع درجات الحرارة، ازدادت حالات الإصابة بهذه الالتهابات، وبشكل خاص للأطفال الصغار، مما يتطلب ضرورة الخضوع للعلاج، حتى لا تسوء الحالة، خاصة مع خوف الجميع من أن يكون ذلك عرضا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.اضافة اعلان

 ويشير محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، إلى أن الطبيعة زاخرة بالعديد من العلاجات الطبيعية، التي تنهي على التهابات الحلق نهائيا، وتقي منه أيضا، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

Image1_220216221529864712235.jpg
النعناع
علاج التهاب الحلق بالنعناع أمر شبه مضمون، حتى أن حلوى النعناع يمكنها أن تأتي بمفعول جيد، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار.

الغرغرة
الغرغرة بالمياه المالحة الساخنة المضاف لها البيكنج صودا، يقلل من التهاب الحلق ويخفف الألم.

الأعشاب الساخنة
يمكنك أن تشرب أي نوع من المشروبات العشبية الدافئة، مثل البابونج، والبردقوش والليمون، كما أن عرق السوس من الأعشاب المثالية لتهدئة التهاب الحلق، ويمكنك استخدام ملعقة صغيرة أو اثنتين من العسل لتحليته، فالعسل أيضا معالجا جيدا لالتهابات الحلق.

الحساء الدافئ
يعد الحساء الدافئ من أفضل الحلول لتهدئة الحلق، وتخليصه من الالتهابات، وبشكل خاص "حساء الدجاج"؛ لأنه يحتوي على مضادات للالتهابات، كما أنه يساعد على تخفيف الألم، ويمكن كذلك إضافة بعض الخضراوات لتعظيم الفائدة، وإضافة المزيد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

Image1_22021622172642147907.jpg
مشروب العسل والليمون
يمكنك صنع مشروب العسل والليمون بنفسك، حيث أن العسل يساعد على تهدئة الحلق، والليمون غني بفيتامين C وهو مفيد لعلاج الالتهابات. فقط يمكنك خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الليمون في كوب من الماء الدافئ، ويتم شربه وقت الحاجة.

المريمية
تعتبر عشبة المريمية أفضل علاج للتخلص من التهاب الحلق،  فقط أضف ملعقة صغيرة من أعشاب المريمية إلى كوب من الماء، واتركه منقوعا لبعض الوقت، ثم أضف ماء ساخنا للمنقوع، واتركه ليبرد قليلا. يمكنك الغرغرة باستخدام هذا المشروب، عدة مرات طوال اليوم، وستشعر بتحسن ملحوظ.

الكركم
امزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم، مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، على كوب من الماء. يوضع الخليط على النار حتى يغلي، ويترك ليبرد، ويستخدم الخليط كغرغرة، ويفضل استخدامه في الصباح الباكر.

الزنجبيل
تناول مشروب الزنجبيل الدافئ بانتظام، سيخلصك تماما من التهابات الحلق، وفي زمن قياسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية