أخبار عاجلة

خالد عكاشة عن زيارة الرئيس السيسي للسعودية: زيارة مهمة فى توقيت فارق عالميا وإقليمياً

خالد عكاشة عن زيارة الرئيس السيسي للسعودية: زيارة مهمة فى توقيت فارق عالميا وإقليمياً
خالد عكاشة عن زيارة الرئيس السيسي للسعودية: زيارة مهمة فى توقيت فارق عالميا وإقليمياً
كشف العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري الفكر والدراسات الاستراتيجية عن أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمملكة العربية السعودية، وما أسفر عنه بيان نتائج الزيارة، أنه استوقفه الرؤية المتكاملة التي حملها البيان بما يمثل الرؤية الشاملة والمتكاملة لمختلف القضايا الاقليمية والعربية .

 

 

وأضاف في مداخلة هاتفية  خلال  برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: زيارة  مهمة جائت في توقيت فارق، حيث يمر العالم بمرحلة فارقة في توقيت دقيق وكان من الضروري أن يلتقي  زعيما أكبر دولتين على مستوى المنطقة على المستوى القيادي" لافتاً إلى البيان المفصل الذي صدر في أعقاب الزيارة كان مهماً وكان مقصوداً كل تفاصيله رغبة في  إبراز الرؤية المشتركة التي تضمن استقرار الاقليم خاصة أنهما وضعا الامن بمفهومه الشامل في صدارة كافة الملفات والنقاشات الاقليمية خاصة فيما يخص الامن في منطقة البحر الأحمر والمهددات التي تسببها جماعة الحوثي وتمسكهم  بالحل السياسي للازمة اليمنية وفقاً للمبادرة الخليجية ومققرات الشرعية الدولية .

 

وأوضح أهمية تناول المباحثات لأهمية الأمن المائي الشامل لمصر حيث تعلن المملكة  دائماً وصريح أن الأمن المائي المصري مدعومن بشكل كامل من الجانب السعودي وحث الجانب الاثيوبي على إحترام إتفاق المباديء في 2015 بالاضافة لعدم التوجه ناحية التصرفات الأحادية أو الخرق.

 

وتابع:  بالاضافة لتناول  استقرار البلدان التي لازالت في طريقها للاستقرار وهذا كان تعاطياً مهماً فيما يخص العراق وسوريا وضرورة  وجود حل سياسي لها وبليبيا وضرورة عودة لقرارات الشرعية الدولية المنبثقة عن إجتماعات برلين وإجتماعات 5+5 وتوحيد المؤسسات  الليبية ، ورؤية هامة  تعكس  الإدارك الكامل  بكامل محددات أمن  المنطقة وبواعث القلق  وشاغل المنطقة .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية