8 أسرار تبوح بها الشيف ريمو لتكوني طباخة شاطرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كثيرا ما نسمع أن كل ست بيت لها "نَفَس" في الأكل، وهو ما يميزها عن غيرها، وفي كل عائلة هناك ست بيت معروف عنها أن "نفسها حلو"في الأكل.

وتؤكد الشيف ريمو خبيرة الطهي، أن المسألة في حقيقة الأمر، أن كل ست بيت لها أسرارها ولمساتها الخاصة عند طهي أكلاتها، وهو ما يميز كل ست بيت عن غيرها.

وتستعرض الشيف ريمو في السطور التالية، مجموعة من أسرار الطهي، التي تجعل أكلك مميزا، وتجعلك طباخة شاطرة ومميزة.

عند طهي ورق العنب لا تكشفي غطاءه وهو ساخن؛ حتى "لا يسود" لونه، وذلك عكس ما يجب عمله عند طهي الملوخية، وأضيفي الليمون أثناء الطهي.

أضيفي الكرفس وفصوص الثوم للخيار المخلل

حتى لا يتضاءل حجم البفتيك عند القلي، وانفصال قشرته عنه، يتبل ويغطي بالبقسماط ويدق، ثم يغطي بالدقيق، ثم البيض ثم البقسماط مرة أخرى، ويترك في الفريزر ربع ساعه قبل القلي، وأخرجيه وقت القلي مباشرة، ولن تشكي مرة أخرى من صغر حجمه، انفصال قشرته عنه.

عند عمل الأرز بالبسلة والجزر، اسلقي البسلة والجزر وحدهم، واتركي الأرز للنهاية، وقبل التقديم أضيفي البسلة وقلبيها جيدا - إذا أضفتها في بداية الطهو، "تتعجن" داخل الأرز.

لعمل حشو للبط أو الدجاج (أرز أو فريك )، لا بد أن يطهى الأرز أولا، ثلاثة أرباع تسوية، ليكمل النضج بداخل الدجاجه أو البطة.

لعمل العصاج افرمي البصل وأضيفيه مع اللحم المفروم في مقلايه تيفال، وقلبيه على نار هادئة حتى يتغير لونه، ثم اتركيه ليخرج ماؤه، ثم أضيفي التوابل وقلبي جيدا - بدون إضافة دهون نهائيا - يصلح للدايت ولا يجعل الكبيبه تفك - ويقلل السعرات الحرارية للأطباق مثل المكرونة بالبشاميل.

لمنع الإصابة بالغازات عند تناول الكرنب وشوربة العدس، أضيفي إليهم الكرفس والكمون

تسلق جميع أنواع البقول في ماء وتصفى، ويتم تغيير الماء عند التسويه أو التسبيكه وذلك لمنع مغص القولون العصبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق