أخبار عاجلة

طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاتة من مطبخ الشيف آسيا

طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاتة من مطبخ الشيف آسيا
طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاتة من مطبخ الشيف آسيا

التحلية اللذيذة بعد وجبة الغداء أو في المساء تعد من التقاليد الثابتة في معظم الأسر، فدائما يميل معظمنا إلى تناول صنفا حلو في نهاية اليوم، لتجديد الطاقة، والشعور بالسعادة، ولذلك تحرص كل أم وزوجة، أن تصنع لأفراد أسرتها، سواءؤ أبنائها، أو زوجها صنفا مميزا من صنع يديها، يلتف حوله الأسرة، وتمنحهم الشعور بالسعادة والبهجة.

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة عمل الكريبالحلو بالشوكولاتة، وهو من الوصفات سهلة التحضير، والتي يمكن لأبنائك وزوجك مساعدتك في إعدادها لإضفاء المزيد من البهجة والسعادة على اليوم.

المقادير:

2 بيض
1.5 كوب دقيق
ملح
50 جرام شوكولا سوداء
0.5 كوب سكر بودرة
45 جرام زبدة مذوبة
2 كوب حليب سائل
1 ملعقة صغيره فانيلا
0.5 ملعقة صغيره كاكاو بودرة

Image1_620218234911565456248.jpg

طريقة التحضير:

يخفق البيض في وعاء، ويخلط الدقيق والكاكاو والملح والسكر البودرة في وعاء أخر، ثم ينقل البيض، ويخلط المزيجان بواسطة ملعقة.

تذاب الشوكولاته مع الزبدة في المايكرويف، وتضاف إلى المزيج، ثم يضاف الحليب والفانيلا بشكل تدريجي، مع تحريك مستمر حتى يصبح المزيج ناعماً من دون أي كتل، ويوضع جانبا لمدة 30 دقيقة.

تسخن المقلاة وتدهن بقليل من الزبدة او الزيت؛ لتكون طبقة دهنية على سطحها لا اكثر، ثم يسكب المزيج في الزجاجة او في كيس للتزيين ويسكب المزيج في المقلاة، مع تشكيل دوائر صغيرة وحلقات واشكال اخرى.

 
في وعاء نخلط كل من الدقيق والبيض والزبدة والحليب ورشة الملح والفانيليا جيداً.

تحمى مقلاة غير لاصقة على النار هادئة وتسكب معلقة كبيرة من المزيج في المقلاة وتوزع بسرعة لتغطي قعر المقلاة باكملها وحين يصبح لون الكريب على لون دهبي نقلبه على الوجه الثاني وايضا ليصبح لونه ذهبي ترفع عن النار وتوضع في طبق جانبي ويتم تكرار العملية حتى نفاذ الكمية.

Image1_620218234942734797783.jpg

ولتحضير الكريمة:
يوضع في وعاء كل من الحليب والطحين والسكر والبيضة ويخفق جيدا ويوضع على النار مع التحريك المستمر حتى تجمد وتوضع في البراد حتى تبرد، وفي هذا الوقت وتكون بردت قطع الكريب.

ونحضر قطعة كريب وتدهن بقليل من شوكولاتة السائلة للدهن ويوضع فوقها قليل من الكريمة وتلف وتقطع الى دوائر وتوضع في طبق التقديم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الشاي الأخضر، لمرضى السكري ولصحة العظام وجمال البشرةالأربعاء 12/يونيو/2024 - 02:07 م فوائد الشاي الأخضر ، يُعدّ الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والمواد المغذية التي تُقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، كما أنه يحمي مختلف أجهزة الجسم من العديد من المشاكل الصحية. فوائد الشاي الأخضر لصحة الجسم أكدت الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، أن فوائد الشاي الاخضر
التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى