أخبار عاجلة

الستات يئسوا بدرى.. طبيب يحذر: مرحلة سن اليأس أصبحت تبدأ من عمر الأربعين

سن اليأس عند السيدات يعد علامات "التخوف" الأولى لدى الكثير من النساء، حيث تخاف المرأة من قدوم سن انقطاع الطمث باكرًا، فتلك الفترة لها الكثير من العلامات، بما فيها من انقطاع للدورة الشهرية، واضطراب الهرمونات الأنثوية، تمهيدًا لبدء مرحلة الشيخوخة المبكرة للمرأة وجسدها.

مرحلة اليأس وفقًا لتقرير نشر في موقع summahealth المعنى بالصحة العامة، فإنها مرحلة طبيعية تمر بها كل سيدة في حياتها، حيث تتناقص الهرمونات، وتبدأ المبايض في رحلة التوقف عن إنتاج مخزون البويضات، التي نفدت تدريجًا لدى المرأة على مر السنوات الماضية من حياتها، تلك المرحلة التي تظهر عليها في شكل الشعور بهبات ساخنة، وبعض التغير المزاجى، مع اضطربات في النوم، وقلق واضطربات في العلاقة الخاصة.

قال الدكتور حسام الشنوفى، أستاذ أمراض النساء والتوليد قصر العينى، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن سن اليأس، هي تلك المرحلة التي تبدأ فيها السيدة في حالة تغير هرمونى تمهيدًا لانقطاع الدورة الشهرية تمامًا وبالتالي، تنتهى مرحلة خصوبتها وإنجابها، ولكن لوحظ في السنين الأخيرة -وفقا لتأكيد الشنوفى- أن السيدات أصبحن يصلن لهذه المرحلة "مبكرًا" عما كان يحدث في الماضى.

وتابع موضحًا أن السيدة كانت تبدأ في الغالب في الدخول في مرحلة اليأس تقريبًا في المرحلة العمرية من الخامسة والأربعين وحتى الخامسة والخمسين، إلا أن انقطاع الدورة الشهرية حاليًا أصبح يزور بعض السيدات باكرا، من عمر الأربعين تحديدًا، وحتى الخمسين، وهو ما يعد تناقصًا في معدل خصوبة المرأة بشكل عام وعلى نطاق واسع في كثير من الفئات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى