أخبار عاجلة
تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين -

يزيد التركيز ويقوي الذاكرة، عصير طبيعي قدميه لأبنائك أثناء المذاكرةالخميس 16/مايو/2024 - 12:01 م تفوق الأبناء في دراستهم حلم كل أم، لذا تحرص الأمهات فى فترة الامتحانات على هدوء المنزل والاهتمام بتغذية الأبناء.

تفوق الأبناء في دراستهم حلم كل أم، لذا تحرص الأمهات فى فترة الامتحانات على هدوء المنزل والاهتمام بتغذية الأبناء.

وتغذية الطلاب فى فترة الامتحانات تقوى مناعتهم وتنشط المخ، مايساعد على التركيز وتخزين المعلومات بشكل جيد وهو مايساعدهم على التفوق.

عصير طبيعي قدميه لأبنائك فى الامتحانات 

وتقدم الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، عصيرا طبيعيا لأبنائك فى فترة الامتحانات.

المكونات:-

كوب زبادى

ثمرة موز

3 تمرات

ربع كوب لبن حليب 

ربع كوب مكسرات عين الجمل والكاجو والفول السوداني 

Advertisements

ملعقة سمسم

ملعقة عسل نحل 

طريقة عمل عصير التركيز:-

  • نحضر المكونات ونضعها معا فى الخلاط الكهربائي ونضرب جيدا حتى نحصل على عصير متجانس المكونات.
  • نصب العصير فى كاسات التقديم ونقدمه للأبناء أثناء المذاكرة حيث يكفى كوب واحد منه يوميا.
فترة الامتحانات 

نصائح مهمة اتبعيها مع أبنائك فى فترة الامتحانات 

وهناك بعض النصائح التى يجب اتباعها مع الأبناء خلال فترة الامتحانات لتخفيف التوتر وتشجيعهم على المذاكرة، منها:

  • يجب وضع جدول مناسب لمذاكرة المواد الدراسية وفترات راحة بين كل مادة وأخرى، ويفضل البدء بمذاكرة مادة صعبة ثم سهلة، لكى يستطيع الطفل مذاكرتها خلال فترة زمنية قصيرة دون بذل كثير من الجهد.
  • يجب تنظيم مكان مناسب للمذاكرة سواء في حجرته أو في غرفة المعيشة ويجب أن تتمتع بالهدوء مع توفر مكتب خاص للطفل، كما يجب أن يبتعد المكان عن الأماكن الصاخبة والسرير.
  • التحفيز المستمر للطالب سواء بالدعم المادي عن طريق المكافآت أو عن طريق عبارات المدح والثناء المستمر، يزيد من طاقة الطفل.
  • استخدام وسائل وطرق تعليم مناسبة وحديثة وحسب نمط كل طفل ومستوى ذكائه وشخصيته، فهناك أطفال يحبون مذاكرة الدروس من الكتب والبعض الآخر يفضل مذاكرة الدروس أونلاين من خلال أحد التطبيقات.
  • الاهتمام بقضاء عطلة نهاية الأسبوع خارج المنزل والخروج إلى أماكن ترفيهية تساعد على تغير "المود" والضغط، كما أن الإجازة تحسن من سلوك الطفل.
  • استخدام بعض قصص الشخصيات والنماذج الناجحة في المجتمع والتحدث عنها مع الطفل وعن تاريخها تجعل الطفل في حالة من للتقدم كما يحتذى بأحدهم كمثل أعلى له.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، الأربعاء 8 مايو الجاري 2024، لطلاب صفوف النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي داخل لجان امتحانية مؤمنة بجميع محافظات الجمهورية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى