أخبار عاجلة
تعرف على سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم -

باليه جيزيل على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.. 27 و28 يونيو

باليه جيزيل على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.. 27 و28 يونيو
باليه جيزيل على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.. 27 و28 يونيو

تقدم دار الأوبرا المصرية عرض الباليه الشهير جيزيل على المسرح الكبير لمدة ليلتين متتاليتين بنهاية شهر يونيو وهما الخميس والجمعة الموافقين27 و28، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

‎تقوم فكرة باليه جيزيل على أسطورة ألمانية في البلاد السلافية تحكي أن هناك رقصة ليلية معروفة باسم (الويليس) ترقص أرواح صبايا عذارى كن مخطوبات ولكن لسوء الحظ وافتهن المنية ليلة زفافهن، وبالرغم من مغادرتهن الحياة فإن أرواحهن الشابة مازالت متعطشة للرقص الذي حرمهن منه القدر، فيخرجن من قبورهن في الليالي المُقمرة إلى وادي الصمت.

‎باليه جيزيل رحلة بين الحياة والموت، وملحمة تراجيدية تتنقل بنا بين الواقع والخيال في سيمفونية موسيقية رائعة وأداء حركي بالغ الدقة.

باليه جيزيل هي قصة حب رومانسية تجمع بين الواقع والخيال وتتعرض لقضية الصراع الطبقي بين النبلاء والبسطاء في المجتمع الأوروبي، ووضع موسيقى العرض  الموسيقار الفرنسي أدولف آدم، والذي يعتبر هذا العرض هو أهم أعماله بالرغم من تقديمه أكثر من 50 عرضًا بين الأوبرا والباليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دياب يكشف تفاصيل إصابته خلال تصوير "مليحة"الجمعة 14/يونيو/2024 - 05:04 ص كشف الفنان دياب تفاصيل تعرضه لإصابة في كواليس تصوير مسلسل "مليحة"، الذي شارك به في موسم دراما رمضان الماضي. وقال دياب خلال لقائه مع الإعلامية إنجي علي في برنامج "أسرار النجوم" المذاع عبر "نجوم إف إم" إنه تعرض منذ سنوات لمشكلة في الأذن بعد تصوير مشهد بأحد المسلسلات، وذلك بسبب إطلاق عيار قريبًا من أذنه،
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي