أخبار عاجلة
فادي غالي يعلن انفصاله عن زوجته غريس رسميا -

سكني : لا دعم للمطلقات قبل سنتين

سكني : لا دعم للمطلقات قبل سنتين
سكني : لا دعم للمطلقات قبل سنتين

جدد برنامج سكني التأكيد على شروط حصول المطلقات على الدعم السكني وفق اللائحة التنظيمية المعتمدة لصرف الدعم السكني.

 

وتفاعل البرنامج مع سؤال لمطلقة منذ 10 سنوات تسأل فيه عن أحقيتها في الحصول على الدعم حيث أكد أنه من ضمن شروط ومعايير الاستحقاق للمرأة المُطلقة أن يتم مرور سنتين على الطلاق، لافتًا إلى أنه يمكن زيارة اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم لمعرفة كل الشروط.

برنامج سكني

ويعتبر برنامج سكني أحد البرامج التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والذي يوفر القرض العقاري المدعوم للأسر السعودية من أجل تمكينها من تملك المسكن الأول، وذلك للفئات التي يحددها البرنامج ومن بينها المطلقات والأرامل.

ويختار المستفيدون واحدة من الوحدات السكنية قيد الإنشاء والتي يقوم البرنامج بتوفيرها عبر موقعه الإلكتروني والتطبيق الذكي الخاص به على الهواتف المحمولة.

القرض العقاري المدعوم: 

ويُقدم برنامج سكني خيار القرض العقاري المدعوم لمستفيديه بهدف تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول باختيار إحدى الوحدات تحت الإنشاء التي يوفّرها البرنامج من خلال موقعه وتطبيقه ضمن 115 مشروعًا توفّر نحو 150 ألف وحدة سكنية، أو بالاستفادة من القرض المدعوم لشراء وحدات جاهزة، ما يعطي الأسر المستفيدة حرية اختيار المواقع والتصاميم التي تناسبهم وفق احتياجاتهم ورغباتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ضبط أكبر شحنة مخدرات في سيدني بـ4 مليارات