أخبار عاجلة
سعر الذهب اليوم الاثنين 26-9-2022 في مصر -

8 أمور لتطوير العقلية المالية وخدمة الأهداف المادية

8 أمور لتطوير العقلية المالية وخدمة الأهداف المادية
8 أمور لتطوير العقلية المالية وخدمة الأهداف المادية
كشف تقرير نشره موقع «ياهو»، قدم فيه خبراء مجموعة من النصائح لتطوير العقلية المالية بما يخدم الأهداف المادية، أن سلوك الإنسان، وما يفعله والنتائج التي يحققها، تبدأ بالعقلية التي يبدأ بها ومن الممكن تغيير طريقة تفكيرنا في المال.

وأشاروا إلى أن الأمر يتطلب مجهوداً نفسياً كبيراً، وجهداً للتوقف، وإلقاء نظرة على الطريقة التي نفكر بها، ولماذا نفكر بهذه الطريقة، وبحسب التقرير، فإن الأشخاص المحظوظين عادة ليس لديهم المزيد من الفرص بل يعرفون كيف يغتنمونها بذكاء. وأضاف الخبراء بالقول هناك الكثيرون ممن يريدون جني المزيد من المال بشكل أعمى؛ لأنهم معتادون على ذلك، وليس لأنهم يحتاجون أو يريدون هذا المال.

وينصحون بأن تكون واضحاً مع نفسك بشأن الهدف النهائي، وأن تسأل نفسك بعض الأسئلة، مثل: هل قيمك وعلاقتك بالمال جيدة؟ هل تضيع وقتاً ثميناً مع الأصدقاء والعائلة وأطفالك الذين يكبرون في السعي وراء المال؟

يقول الخبراء، إن معرفة هذه الأشياء عن نفسك يمكن أن تساعد في استقراء كيفية ردك بالمال.

بعد ذلك، ألقِ نظرة على بعض عاداتك، هل تشتري دائماً شيئاً لأنه يضيف قيمة لك، أم لأن الأمر تلقائي بالنسبة لك؟ ما هي العادات المالية المفيدة التي تضر بأهدافك المالية؟

لا تخاطر بشكل سلبي ولا تندفع

اشترِ دائماً ما يضيف قيمة لك

ألقِ نظرة على بعض عاداتك السيئة

كن واضحاً مع نفسك بشأن الهدف النهائي

الاهتمام بالفرص من حولك واغتنامها

انتبه إلى ما تقول، وفكر فيما يفعل

اعرف مقدار ما يكفيك

عليك أولاً تحديد مدى أهمية المال في حياتك


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمهات المصابين بالتوحد أكثر عرضة للاكتئاب وأعلى عاطفة
التالى الحياد الصفري