أخبار عاجلة

شاهد.. حشود غفيرة تتسابق لهفة لزيارة الروضة الشريفة

شاهد.. حشود غفيرة تتسابق لهفة لزيارة الروضة الشريفة
شاهد.. حشود غفيرة تتسابق لهفة لزيارة الروضة الشريفة

تتسابق الحشود وتشرئب الأعناق وتخشع القلوب لهفة لزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي الشريف السلام على النبي صلى الله عليه وسلم.

 

ويتدفق المعتمرون والزوار من كل حدب وصوب نحو المسجد النبوي للصلاة فيه واستشعار الأجواء الروحانية خاصة في شهر رمضان من كل عام.

الصلاة في الروضة الشريفة 

ويبذل العاملون في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي جهودًا تنظيمية لتسهيل دخول المصلين إلى الروضة الشريفة، وفق مواعيد الحجز المتاحة لديهم، إضافة إلى العمل على انسيابية دخول المصلين إلى المواجهة الشريفة للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه – رضي الله عنهما – في أجواء تحفّها السكينة والروحانية.

وتشمل أعمال تنظيم الصلاة في الروضة الشريفة خلال شهر رمضان، إصدار تصاريح الصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء عبر تطبيقي “اعتمرنا” و “توكلنا” بمعدّل 16980 تصريحًا يوميًا إلى يوم 20 رمضان، وفي العشر الأواخر يتم إصدار 11095 تصريحًا يوميًا، بواقع 517702 تصريح خلال شهر رمضان، وليلة العيد.

مواعيد وأبواب محددة

وحدّدت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي المواعيد والأبواب لفرز ودخول المصلين إلى الروضة الشريفة خلال شهر رمضان، إذ يدخل الرجال إلى الروضة خلال الفترة الصباحية من ساحة باب 38 وفي الفترة المسائية من ساحة باب 2، فيما حدّدت الباب رقم 24 لدخول النساء للروضة الشريفة خلال الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية يدخلن من ساحة البابين 24 و 37.

وبيّنت وكالة شؤون المسجد النبوي أن خطة تنظيم الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة خلال شهر رمضان، تشمل دخول الزائرين للسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه من باب السلام رقم 1 وتنظيمهم عبر مسارات مخصّصة للحدّ من التكدّس والتزاحم، وتسهيل حركة المجموعات البشرية حيث يدخل الرجال للزيارة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه – رضي الله عنهما – من غير حجز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!