أخبار عاجلة

الزعاق: غدًا بداية قران خامس

الزعاق: غدًا بداية قران خامس
الزعاق: غدًا بداية قران خامس

قال خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق: إن غدًا الثلاثاء اليوم الخامس من شهر شعبان، وهو مرحلة “قران خامس”، موضحًا معنى قول أهالينا “قران خامس ربيع طامس”.

معنى قران خامس ربيع طامس:

وأضاف الزعاق أن القمر يدور حول الأرض في رحلة شهرية مدتها 29 يومًا ونصف، ويستريح في كل ليلة بمحطة هذه المحطة يسميها العرب “منازل القمر”، وأهم هذه المنازل منزلة الثريا، فالقمر ينزل بجانب الثريا في كل سنة 12 مرة، 6 منها غير مشاهدة لوقوعها في النهار، و6 منها مشاهدة بالعين المجردة لوقوعها في الليل.

وأضاف أن منزلة الثريا يسميها العرب بـ”الاقتران” وهي أقرب مسافة بين جرمين سماويين، ولهذا أطلق العرب على عقد النكاح بعقد قران؛ لأنه جمّع بين اثنين في الأصل مفترقين.

وأوضح الزعاق أن الاقترانات يستدل بها أهلنا على بداية ونهاية الفصول والمواسم، فإذا وقع القمر بجانب الثريا يوم الخامس من الشهر الهجري فهذا أمارة وعلامة على تفشي وجه الربيع ولهذا يقولون “قران خامس ربيع طامس”.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الداخلية»: ضبط 12,950 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في أسبوع
التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن