أخبار عاجلة

تونس والجزائر ثاني نهائي إفريقي بـ كأس العرب

ستكون مباراة تونس والجزائر غدًا السبت في نهائي كأس العرب هي ثاني نهائي إفريقي تشهده البطولة بعد نسخة عام 2012.

أول نهائي إفريقي في كأس العرب كان في 2012:

ولعب منتخبا المغرب وليبيا في النهائي الإفريقي الوحيد عام 2012 حيث فازت المغرب بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لكل منتخب في الوقت الأصلي.

وسيطر عرب آسيا على النهائيات السابقة لـ بطولة كأس العرب حيث كان النهائي في عام 1966 بين العراق وسوريا، وفي عام 1985 لعبت العراق مع البحرين في النهائي وفي عام 1988 واجهت العراق، المنتخب السوري.

وفي عام 1998 لعبت السعودية مع قطر في النهائي، وفي عام 2002 لعبت السعودية مع البحرين في النهائي.

مباراة تونس والجزائر

تاريخ مواجهات تونس والجزائر:

ونجح منتخب تونس الأول لكرة القدم في خطف بطاقة التأهل إلى نهائي كأس العرب 2021، بعد الفوز على مصر بهدف عكسي، فيما تأهلت الجزائر بعد فوزها على قطر في الوقت بدل الضائع بنتيجة 2/ 1.

ولعب منتخبات تونس والجزائر، 47 مباراة قبل نهائي كأس العرب 2021، 21 مواجهة رسمية و26 لقاء وديًّا، وشهدت تفوقًا نسبيًّا لمحاربي الصحراء، حيث نجح في تحقيق الفوز 17 مرة، وفاز نسور قرطاج 15 مرة، وخيم التعادل على نتيجة 15 مواجهة.

ويخوض منتخب الجزائر الأول لكرة القدم نهائي بطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، فيما تأمل تونس في مواصلة مشوارها المميز في هذه النسخة، والتتويج باللقب.

منتخب الجزائر
لاعبو الجزائر – المصدر @fifaworldcup_ar

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن