أخبار عاجلة

الذهب يرتفع لأعلى مستوى منذ 5 أشهر

الذهب يرتفع لأعلى مستوى منذ 5 أشهر
الذهب يرتفع لأعلى مستوى منذ 5 أشهر

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، لأعلى مستوى منذ خمسة أشهر عند تسوية التعاملات، وسط مخاوف بشأن تسارع التضخم حول العالم.

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.9% ما يعادل 16.10 دولار ليصل إلى 1870.20 دولار للأوقية عند التسوية، وهو أعلى مستوى منذ الحادي عشر من يونيو الماضي.

وهبط مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 95.779 نقطة في الساعة 9:57 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وكشفت بيانات عن وصول التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 4.1% في أكتوبر الماضي، وهو ما يعادل أكثر من ضعف المستهدف من جانب المركزي الأوروبي، بالإضافة إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة إلى 4.2% لأول مرة منذ عام 2011.

وقال "جيمس بولارد" عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تصريحات لوكالة "بلومبرج" من المهم أن يستعد البنك لارتفاع معدل التضخم على المدى الطويل، مؤكدًا أن البنك بحاجة إلى اتخاذ إجراءات أكثر تشددًا خلال الاجتماعات المقبلة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. المملكة تعتزم افتتاح أكبر مصنع لألواح الطاقة الشمسية بالشرق الأوسط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن