أخبار عاجلة

انكماش الاقتصاد الياباني بمعدل 3% سنويا خلال الربع الثالث من

انكماش الاقتصاد الياباني بمعدل 3% سنويا خلال الربع الثالث من
انكماش الاقتصاد الياباني بمعدل 3% سنويا خلال الربع الثالث من 2021

أظهرت بيانات مكتب الحكومة اليابانية الصادرة اليوم الإثنين، انكماش اقتصاد اليابان خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 3% سنويا وفقا للتقديرات الأولية.

وتوقع محللون، انكماش الاقتصاد بنسبة 0.8% فقط بعد نموه بمعدل 1.5% سنويا خلال الربع الثاني، وفقًا للبيانات المعدلة، في حين كان معدل النمو خلال الربع الثاني وفقًا للبيانات الأولية 1.9%  من إجمالي الناتج المحلي.

كما أظهرت البيانات انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثالث بنسبة 0.8% مقارنة بالربع الثاني، بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، وهو ما تجاوز أيضا توقعات المحللين الذين قدروا انكماشه بنسبة 0.2% فقط بعد نموه بمعدل 0.4% خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول بحسب البيانات المعدلة.

وتراجع الإنفاق الرأسمالي في اليابان خلال الربع الثالث بنسبة 3.8% مقارنة بالربع الثاني، في حين توقع المحللون تراجعه بنسبة 0.6% فقط بعد نموه بمعدل 2.2% خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام الحالي، وفقا للبيانات المعدلة.

كما تراجع الإنفاق الاستهلاكي الخاص خلال الربع الثالث بنسبة 1.1% مقارنة بالربع الثاني، في حين توقع المحللون تراجعا ربع سنويًا بنسبة 0.5% بعد ارتفاعه بنسبة 0.9% خلال الربع الثاني.

اقرأ أيضا|

توقعات بارتفاع أسعار المستهلك في اليابان لأول مرة منذ 18 شهرًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن