أخبار عاجلة
5 أمراض تزداد أعراضها في الصباح.. تعرف عليها -
تعرف على فوائد الشمندر للرجيم والمرأة الحامل -
احذر.. أخطر ثلاثة أطعمة على الأمعاء -

4 مكونات غذائية تزيد متوسط عمر الإنسان

4 مكونات غذائية تزيد متوسط عمر الإنسان
4 مكونات غذائية تزيد متوسط عمر الإنسان

كشف طبيب تغذية عن 4 مكونات بحمية غذائية شهيرة تساهم في زيادة متوسط عمر الإنسان.

وقال الدكتور سيمون بول، طبيب ومؤلف كتاب عن حمية البحر الأبيض المتوسط، إن النظام الغذائي المتوسطي له فوائد متعددة ليس فقط ما يتعلق بالوقاية من أمراض القلب والسمنة والسكري، ولكن أيضًا وجد علماء في جامعة هارفارد ارتباطًا وثيقًا بين اتباع تلك الحمية وانخفاض معدل الوفيات وزيادة متوسط العمر.

وأشار "بول"، بحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، إلى 4 مكونات بحمية البحر المتوسط وصفها بـ"نجوم مغذية"، تساهم في زيادة متوسط عمر الأشخاص.

وأكد "بول" أن زيت الزيتون البكر هو المصدر الرئيسي للدهون الأحادية غير المشبعة الصحية في حمية البحر الأبيض المتوسط ​​ومصدر كبير لفيتامين E، ويحتوي على مركبات مضادة للأكسدة والالتهابات.

ولفت طبيب ومؤلف كتاب عن حمية البحر الأبيض المتوسط، إلى أن النباتات الغنية بالألياف مثل الخس والسبانخ والسلق واللفت والخضراوات البرية، غنية بالفيتامينات A وK وC ومعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى العديد من البوليفينول المضاد للأكسدة.

وأظهرت دراسات على متبعي حمية البحر المتوسط انخفاضًا في أمراض القلب والسكتات الدماغية والوفيات بنسبة تصل إلى 30%، وذلك بسبب تناول حصة يومية بحجم راحة اليد من المكسرات غير المملحة من البندق والجوز واللوز، بحسب "بول".

وأوضح أن المكسرات مصدر رائع للدهون الصحية بما في ذلك "أوميغا 3" و"أوميغا 6" والدهون غير المشبعة والفيتامينات والمعادن والبوليفينول المضادة للالتهابات.

وشدد "بول" على أن الفاصوليا تعد مصدرًا ممتازًا للبروتين، مع الألياف وفيتامينات B والمعادن ومضادات الأكسدة، ويعتقد بعض الباحثين أنها تساهم في إطالة العمر في قبائل قرى شبه جزيرة نيكويا في كوستاريكا، والجزر اليونانية في البحر المتوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق قمة الشباب الأخضر في ثاني أيام منتدى مبادرة السعودية الخضراء
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع