أخبار عاجلة

فحص 30 مليون عقار ضد «كورونا» و«سارس».. إلكترونياً

فحص 30 مليون عقار ضد «كورونا» و«سارس».. إلكترونياً
فحص 30 مليون عقار ضد «كورونا» و«سارس».. إلكترونياً
فحص باحثو مايو كلينك 30 مليون عقار افتراضيا بمحاكاة الحاسوب والذكاء الاصطناعي، بعد ترشيحها كمضادات لفايروسي كوفيد-19، وكورونا 2 المسبب لـ«سارس». وأكد الباحثون أن الورقة البحثية التي نشرت في مجلة «بايوموليكولس»، تأتي ضمن مشروع لاكتشاف علاجات جديدة لمرضى الفايروسين. ويقول قائد البحث عالم الأعصاب الجزيئية بالمركز توماس كولفيلد: «استخدمنا منصة متعددة الأدوية لفحص الأدوية المرشحة. ودرسنا الأدوية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المختبرة سريريًا، إضافة إلى مركبات جديدة. وباستخدام القوة الحسابية للتكنولوجيا يمكننا تحديد أفضل دواء، ضمن مكتبة كيميائية، لإجراء المزيد من البحث».

وبدأ الباحثون بـ30 مليون مركب دوائي، وقدمت أدوات الفحص الافتراضية تنبؤات حول سلوك المركبات الدوائية المختلفة، ووضعت نموذجًا لكيفية تفاعلها مع الأهداف البيولوجية على جسيمات فايروس كورونا 2، ثم حصر الفحص بالسيليكون التركيز على 25 مركبًا بهدف إيقاف العدوى وإعادة الخلايا إلى حالتها الصحية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي